العراق اليوم تحاور رئيس نادي شقلاوة فرهاد عبد الله  انـــاشد المسؤولين الاهتمـــــــام والدعم لنادينــا

 حوار / محمد مطر
يعد نادي شقلاوة من الاندية العريقة والكبيرة والبارزة في اقليم كردستان العراق واستطاع هذا النادي الفتي ان يحقق نتائج جيدة ومميزة في مختلف الالعاب الرياضية ان كان داخل كردستان او خارجه واستطاع تسجيل حضور متميز في كافة المسابقات وان دل هذا على شيء انما يدل ان هناك هيئة ادارية رياضية شابة متعاونة ومتماسكة تعمل بكل جد واخلاص لانجاح وبروز هذا النادي ويقف في مقدمتهم الكابتن فرهاد عبد الله رئيس النادي واحد لاعبي كرة القدم السابقين حيث التقت العراق اليوم به في ملعب اربيل اثناء تواجده مع فريق شباب نادي شقلاوة واجرت معه هذا الحوار .
* متى تاسس نادي شقلاوة ؟
- تاسس نادي شقلاوة عام 1993 وتم انتخاب الهيئة الادارية المؤلفة من فرهاد عبد الله رئيس النادي وزياد محمد نائب رئيس النادي وازاد اسعد سكرتير وحكيم عزيز مسؤول النشاط الرياضي وبرهان مصطفى مشرف على لعبة الكرة الطائرة واحمد سلام مشرف على الالعاب الفردية وارولان حميد مشرف كرة القدم وطاهر حسين مسؤول المالية وخليل جليل مشرف الملاعب والقاعات وشيلان يوسف مشرفة الالعاب النسوية
* ماهي الالعاب التي تمارس في النادي؟
- هناك العديد من الفرق التي تمارس نشاطها فهناك فريق لكرة القدم للمتقدمين ويلعب ضمن الدور الممتاز بالنسبة لدوري اقليم كردستان ودرجة اولى ضمن الدوري العراقي اضافة الى فريق الشباب والناشئة وهناك ايضا فريق الطائرة وهناك فريق درجة ممتازة للرجال وكذلك فريق للسيدات وكلاهما يلعبان في الدوري العراقى واقليم كردستان . اما فريق السلة ولكلا الجنسين يلعبون درجة ممتازة في دوري اقليم كردستان والدرجة الممتازة بالنسبة لدوري العراق للسيدات ودرجة اولى على العراق بالنسبة للرجال اما فريق الطاولة فانه يلعب دور ممتاز على دوري اقليم كردستان سيدات ورجال اما فريق الريشة والتايكواندو والشطرنج يلعبون ضمن دوري الممتاز .
* اهم النتائج التي حققها النادي؟
- بالنسبة لفريق الرجال ترشح فريق كرة القدم من الدرجة الاولى الى الدوري الممتاز بالنسبة لاقليم كردستان لموسم 2006- 2007 وفي كرة الطائرة تاهل الفريق من الدرجة الاولى الى الممتاز عام 2002 ولحد الان وحصل الفريق على المركز الرابع في دوري العراق اما على نطاق اقليم كردستان حصلنا على المركز الاول وكان ذلك عام 1996 ايضا في نفس العام حصلنا على بطولة الطاولة بالنسبة للرجال اما فريق السيدات فهو للسنة الرابعة يحصل علىالركز الاول في كرة الطاولة اما بالنسبة لبطولة العراق فقد حصل الفريق على المركز الثالث عام 2003 .
* من اين تحصلون على الدعم ؟
- نحن نحصل على الدعم من قبل المجلس الاعلى للرياضة في اقليم كردستان وهذا الدعم او المنحة لا تكفي لفرق نادينا واني اناشد المسؤولين ان يضاعفوا لنا المنحة حتى نستطيع ممارسة النشاطات الرياضية داخل اقليم كردستان وخارجه .
* ماهي استعدادات فرقكم للموسم الجديد؟
- هناك بطولة بكرة القدم ضمن الدوري الممتاز لاقليم كردستان والذي يشارك فيه 32 فريقا وقد قسمت هذه الفرق الى اربع مجاميع تضم كل مجموعة 8 فرق يترشح منها اربع فرق الاولى الى الدوري الممتاز ومجموعتنا قوية وحديدية تضم اندية دهوك وارارات لكن فريقنا مرشح ضمن الفرق الاربعة الاولى لما يملكه من لاعبين جيدين اضافة الى استعداداتهم المبكرة حيث يجري الفريق اربع وحدات تدريبية في الاسبوع وعلى ملعب شقلاوة والفريق دخل معسكرا تدريبيا مصغرا في شقلاوة وخاض عددا من المباريات التجريبية امام نادي سيروان وانتهت لصالح فريقنا 2-1 وفزنا على نادي ئالا 2- صفر وعلى نادي قلا من اربيل 3-1 وعلى نادي مديا 1- صفر اما فريق الطائرة هو الاخر يستعد حاليا لدوري اقليم كردستان والفريق لعب عددا من المباريات الودية حيث فاز على فريق ارارات بثلاثة اشواط مقابل لاشيء وعلى نادي بيشتوكن 3- صفر وخسرنا مع منتخب شباب العراق بصعوبة 1- 3
* ما هو توقعكم لمباراة اربيل مع الاسماعيلي ؟
- في الحقيـــــقة ان فريق اربيل رغم خسارته في المباراة الاولى لكنه قدم مستوى جيد الا ان المهاجمين اضاعوا عددا من الفرص كان على الاقل تكون النتيجة 2-1 وعلى العموم فاني ارشح فريق اربيل بالفوز على الفريق المصري الاسماعيلي 3-صفر
* كلمة اخيرة ؟
- اني اناشد السادة المسؤولين على الرياضة في اقليم كردستان ببناء مسبح نادي شقلاوة حتى نستطيع تمشية امور النادي اضافة الى ان المنطقة سياحية واشكر المجلس الاعلى للرياضة على دعمهم المتواصل لكافة الاندية الكوردستانية.

 فيدرر يواجه هينمان في نهائي بطولة اليابان المفتوحة للتنس

الاول باليابان .. وقد تحقق فوز اليوم بطريق مباشر .. شعوري جيد. فقد كان حلمي هو التأهل للنهائي في أولى مشاركاتي هنا".وتأهل فيدرر للنهائي مستغلا أول نقطة حاسمة بمباراته مع بيكر التي فرض اللاعب السويسري سيطرته التامة عليها.أما هينمان المرشح العاشر بالبطولة فقد شق طريقه نحو النهائي في الاجواء السريعة للبطولة اليابانية حيث تغلب على الكرواتي ماريو أنسيتش الذي بلغ نهائي بطولة اليابان المفتوحة في العام الماضي في دور الثمانية أمس الجمعة بعدما لعب مباراتين في اليوم نفسه بسبب الامطار.وقال هينمان المصنف 55 على العالم الذي أحرز آخر ألقابه على الملاعب المغلقة لبطولة باريس لتنس الاساتذة عام 2003 "لقد حققت بعض أفضل نتائجي في الملاعب المغلقة. أستمتع بالامر كثيرا وآمل أن أستمر في اللعب بشكل جيد".وفرض فيدرر سيادته المطلقة على الملاعب الصلبة هذا الموسم حيث حقق 48 فوزا مقابل هزيمتين فقط على هذه الملاعب بالموسم الحالي. ويسعى فيدرر لاحراز لقبه ال31 في 45 بطولة. وحقق اللاعب 38 فوزا مقابل هزيمتين منذ انطلاق بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) في 29 أيار/مايو الماضي. ويتقاسم فيدرر وهينمان عدد مرات الفوز في اللقاءات التي جمعت بينهما برصيد ستة انتصارات لكل منهما الا أن فيدرر فاز في آخر خمس مباريات بينهما على التوالي. وكانت بداية لقاءات فيدرر مع هينمان قوية بالنسبة للاعب البريطاني حيث حقق أربعة انتصارات متتالية على فيدرر منذ لقائهما الاول في بطولة بازل بسويسرا عام .1999 وفي منافسات السيدات تأهلت الفرنسية ماريون بارتولي المرشحة الاولى بالبطولة إلى الدور النهائي اليوم بتغلبها على مواطنتها كاميل بين 6/صفر و6/.1 بينما تغلبت اليابانية آيكو ناكامورا على التايوانية يونج جان تشان 7/6 (7/3) و2/6 و6/.4 وسيكون نهائي اليابان المفتوحة هو ثاني نهائي آسيوي تخوضه بارتولي بهذا الشهر بعد خسارتها من الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا في بطولة بالي بإندونيسيا.

صدمة سويدية للماتادور الاسباني في تصفيات أمم أوروبا 

 وجه المنتخب السويدي لكرة القدم صدمة جديدة إلى الماتادور الاسباني وألحق به الهزيمة الثانية على التوالي في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008 بعدما تغلب عليه 2/صفر اليوم السبت في المباراة التي جرت بينهما على استاد راسوندا في مدينة سولنا ضمن منافسات المجموعة السادسة في التصفيات.وتقدم المنتخب السويدي بهدف مبكر سجله يوهان إيلماندر في الدقيقة العاشرة من المباراة ثم حسم زميله ماركوس ألباك المباراة تماما وقضى على أمل الضيوف في تحقيق التعادل بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة .82وجاءت الهزيمة في مباراة اليوم صدمة قوية للمنتخب الاسباني الذي يغيب عنه مهاجمه البارز راؤول جونزاليس الذي استبعده المدير الفني للفريق لويس أراجونيس من قائمة الفريق قبل أيام للمرة الاولى منذ سنوات طويلة.والهزيمة هي الثانية على التوالي للفريق في هذه المجموعة بعد الهزيمة في الجولة السابقة أمام أيرلندا الشمالية 2/3 رغم فوزه في المباراة الاولى على ليشنشتاين 4/صفر.وتجمد رصيد المنتخب الاسباني بذلك عند ثلاث نقاط بينما أكد المنتخب السويدي انفراده بصدارة المجموعة .

أربعة مدربين مهددون بالاقالة في الدوري القطري لكرة القدم 

 بدأت المخاطر تحيط بمستقبل عدد من المدربين الاجانب بأندية الدرجة الاولي القطرية لكرة القدم بعد موجة الهزائم الاخيرة التي شهدتها الجولة الخامسة من منافسات الدوري المحلي والتي وضعت علامات الاستفهام حول مستوى عدد من المدربين في المسابقة.ومن أهم المدربين الذين ثارت حولهم تساؤلات كثيرة في الشارع الرياضي القطري هو المدرب الفرنسي الشهير هنري ميشيل الذي يقود فريق العربي حاليا حيث فشل ميشيل الذي قاد مؤخرا منتخب كوت ديفوار في نهائيات كأس العالم بألمانيا في أن يضع أي بصمة علي فريقه الجديد.وجمع العربي ست نقاط فقط من خمس مباريات له بالدوري المحلي ولقي الفريق خلال الاسابيع القليلة الماضية ثلاث هزائم ستقلل إلى حد كبير من فرصته في المنافسة على اللقب الذي يحمله نادي السد.وأبرزت تصريحات ميشيل عقب خسارته أمس الجمعة من فريق أم صلال الوافد الجديد بدوري الدرجة الاولى القطري المرارة الشديدة التي يعانيها المدرب مع فريق العربي حيث قال "الوضع الحالي سيئ ولكني سأبدأ العمل من جديد خلال المرحلة المقبلة لتعويض النقاط الثمينة التي أهدرها الفريق خلال مشواره بالبطولة .. الاخطاء الدفاعية التي حدثت في المباراة خلال اللحظات الاخيرة كانت السبب الرئيسي في هذه الخسارة".وطالبت العديد من الاصوات هنري ميشيل بالتقدم باستقالته ولكن جاء رد المدرب واضحا بأنه لن يستقيل وسيستمر في عمله برغم علمه بأن هناك مجهود كبير ينتظره مع العربي.والمدرب الثاني الذي تدور حوله العديد من التساؤلات هو الفرنسي جون بول رايبي الذي يدرب فريق الخور. حيث فشل رايبي في الحصول علي أي نقاط مع الفريق حتى الان ومني بخمس هزائم متتالية.

 المنتخب الاولمبي يبحث عن معسكر بديل 

  بغداد / العراق اليوم
قال الكابتن سعدي توما مدرب المنتخب الاولمبي لكرة القدم ان الملاك التدريبي لفريقه يناقش مع اتحاد الكرة امكانية توفير معسكر تدريبي خارجي للمنتخب الاولمبي بعد تعذر اقامة معسكر هولندا بسبب اعتذار الأخير عن امكانيةاستقبال الفريق العراقي في هولندا لاسباب فنية وادارية . واضاف توما بأن المنتخب بحاجة ماسة الى معسكر تدريبي خارجي وفي اقرب وقت بغية الاستعداد الامثل قبل خوض منافسات بطولة الاسياد التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة نهاية هذا العام والتي سيمثل الكرة العراقية فيها المنتخب الأولمبي . ويذكر ان الأولمبي انهى معسكره التدريبي الذي اقيم في كوردستان العراق بنسبة نجاح جيدة خصوصاً وان الملاك التدريبي استطاع أن يميز مستويات اللاعبين خلال هذا المعسكر .

 القوس والسهم في البطولة العربيـــــــة

 بغداد / العراق اليوم
سمى الاتحاد العراقي للقوس والسهم وفده المشارك في بطولة الالعاب التي ستقام في العاصمة المصرية القاهرة للفترة من الحادي عشر ولغاية الخامس عشر من شهر تشرين الثاني المقبل معلوم ان العراق يشارك في هذه البطولة لفئة الرجال والنساء ويضم فريق الرجال اللاعبين مازن مهدي وعلي محي وعلي عدنان وعامر حميد فيما يضم الفريق النسوي اللاعبات فرح علاء ومروة وصفي وحنان عبد وغزوة اسماعيل يذكر ان اتحاد اللعبة اخذ على عاتقه توفير كافةالمستلزمات المطلوبة للفريقين بغية انجاح مهمتيهما في هذه البطولة.

 مننخب الشبـــاب يلاعب الزوراء اليوم

 بغداد / العراق اليوم
يخوض فريق منتخب شباب العراق الذي يقوده المدرب عبد الاله عبد الحميد لقاءاً ودياً أمام فريق نادي الزوراء الحاصل على لقب دوري العراق لموسم 2005 ـ 2006 تقام المباراة في تمام الساعة الثالثة عصرا وعلى ملعب الشعب الدولي وتأتي هذه المباراة ضمن استعدادات فريق منتخب الشباب للاستحقاقات القادمة . ويذكر ان فريق الزوراء قد خاض لقاءاً وديا أمام نادي الجيش وانتهت لمصلحة النوارس 6 ـ صفر.

 المنتخب الالماني يتغلب على النقص العددي ويهزم نظيره الجورجي وديا

تغلب المنتخب الالماني لكرة القدم على النقص العددي في صفوفه وفاز على نظيره الجورجي 2/صفر في المباراة الودية التي جرت بينهما السبت بمدينة روستوك الالمانية ضمن استعدادات الفريقين للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية .2008وطرد حكم المباراة اللاعب لوكاس بودولسكي في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني ليلعب المنتخب الالماني بعشرة لاعبين فقط حتى نهاية اللقاء.وتعمد بودولسكي مهاجم بايرن ميونيخ الالماني وهو ملقى على الارض ضرب زوراب خيزانيشفيلي لاعب المنتخب الجورجي.ولم يتردد حكم المباراة النمساوي جيرالد لينر في طرده ليلعب المنتخب الالماني بعشرة لاعبين معظم الشوط الثاني.والطرد هو الاول لبودولسكي /21 عاما/ خلال مسيرته مع المنتخب الالماني والتي شهدت مشاركته في 36 مباراة دولية.ووجه بودولسكي الضربة إلى خيزانشفيلي مدافع بلاكبيرن الانجليزي لتعيد هذه الواقعة إلى الاذهان واقعة طرد ديفيد بيكهام لاعب المنتخب الانجليزي بعد عرقلته دييجو سيموني نجم المنتخب الارجنتيني في بطولة كأس العالم 1998 بفرنسا.ولن يؤثر هذا الطرد على مشاركة بودولسكي مع المنتخب الالماني في مبارياته التالية بالتصفيات الاوروبية نظرا لان الطرد جاء في مباراة ودية.وبالتالي سيتمكن بودولسكي من قيادة هجوم المنتخب الالماني أمام نظيره السلوفاكي في براتيسلافا يوم الاربعاء المقبل.ولم تمر سوى 14 دقيقة فقط على طرد بودولسكي حتى أشهر حكم المباراة الانذار الثاني في وجه خيزانيشفيلي اثر عرقلته لمايك هانكه لاعب المنتخب الالماني من الخلف.وسجل باستيان شفاينشتايجر هدف المباراة الاول في الدقيقة 24 اثر تمريرة مايكل بالاك الرائعة ليسددها شفاينشتايجر من 30 مترا في شباك جورجي لومايا حارس مرمى جورجيا.ورد شفاينشتايجر الجميل ومرر الكرة إلى زميله في بايرن ميونيخ سابقا ولاعب تشيلسي الانجليزي حاليا ليضيف بالاك الهدف الثاني في الدقيقة 67 بتسديدة قوية من يسراه وسط ضغط هجومي من المنتخب الالماني بعد أن تساوت كفة الفريقين بطرد لاعب من كليهما. وشارك كليمنز فريتز مدافع فيردر بريمن وبيوتر تروتشوفسكي لاعب خط وسط هامبورج للمرة الاولى مع المنتخب الالماني في ظل غياب العديد من العناصر الاساسية عن صفوف الفريق. وغلب على المنتخب الالماني وجود عدد من العناصر قليلة الخبرة حيث شارك في الشوط الثاني أيضا وجهان جديدان هما يان شلاودراف مهاجم ألمانيا أخن وألكسندر مادلونج مدافع فولفسبورج ولعبا كبديلين لهانكه ومانويل فريدريك على الترتيب. وحقق المنتخب الالماني الفوز الرابع على التوالى تحت قيادة المدير الفني الجديد يواخيم لوف الذي تولى قيادة الفريق خلفا لمواطنه يورجن كلينسمان عقب انتهاء كأس العالم 2006 بألمانيا التي حصل فيها الفريق على المركز الثالث. وقدم هانكه الذي شارك في اللقاء بدلا من ميروسلاف كلوزه مهاجم فيردر بريمن عرضا قويا في المباراة ولكن افتقد التوفيق وفشل في هز شباك المنافس وكانت جميع تسديداته من نصيب الحارس الجورجي لومايا. ويدين المنتخب الجورجي بالفضل لحارسه لومايا بعد تصديه للعديد من الهجمات الخطرة للمنتخب الالماني. وكاد المنتخب الجورجي أن يسجل هدف التقدم في الشوط الاول في ظل البداية المتوترة من المنتخب الالماني. وسنحت فرصة ثمينة للمنتخب الجورجي لتسجيل هدف التعادل قبل نهاية الشوط الاول مباشرة ولكن اللاعب أوتار مارتسفلادزه وقع في مصيدة التسلل ليطلق الحكم صفارته معلنا تسلل اللاعب بعد أن سدد الكرة في الشباك اثر ضربة حرة.

بودولسكي ليس نادما على انتقاله لبايرن ميونيخ رغم غيابه عن التشكــــــــــيل الاساسي 

  قال المهاجم الالماني لوكاس بودولسكي إنه لم يكن بينه وبين فيليز ماجات المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الالماني لكرة القدم سوى اتصالات قليلة منذ أن انتقل اللاعب إلى صفوف الفريق قادما من كولون هذا الصيف.ومع ذلك أوضح بودولسكي إن انتقاله إلى بايرن ميونيخ كان "صحيحا بلا شك" رغم إخفاقه في حجز مكان بالتشكيل الاساسي للفريق حتى الان تحت قيادة ماجات.وصرح بودولسكي لصحيفة "سودويتشه تسايتونج" أمس الجمعة قائلا "إنني غير نادم على الانتقال".ولدى سؤاله عما إذا كان تحدث كثيرا مع ماجات منذ أن انتقل لصفوف الفريق قال بودولسكي "لا ليس كثيرا حتى الان".والجدير بالذكر أنه على عكس الجلسات التدريبية التي يشارك فيها بودولسكي مع المنتخب الالماني تحت قيادة المدير الفني يواخيم لوف، هناك فقط توجيهات قليلة تشهدها تدريبات بايرن ميونيخ حيث أن ماجات لا يتدخل كثيرا في التدريبات.واعترف بودولسكي /21 عاما/ بأنه يشعر بالحنين شيئا ما إلى ناديه السابق كولون ولكن ما يخفف عنه أنه لم يعد موضع الاهتمام الوحيد في ميونيخ.وأكد بودولسكي أنه لا يفهم سبب الجدل المثار حول مشاركته من مقعد البدلاء في أغلب مباريات بايرن ميونيخ التي خاضها حتى الان في الموسم الحالي من الدوري الالماني (بوندسليجا.وقال بودولسكي "أرغب دائما في اللعب. ولكنني أبلغ من العمر 21 عاما فقط ولست قلقا بشأن عدم مشاركتي ضمن التشكيل الاساسي في جميع المباريات".وانتقد ماجات كل من بودولسكي وزميله روي ماكاي قبل أيام بسبب لعبهما بشكل سلبي للغاية بعد هزيمة بايرن ميونيخ حامل لقب البوندسليجا أمام فولفسبورج صفر/1 يوم السبت الماضي ضمن المرحلة السادسة من الدوري.وقال ماجات في حوار إن ما يعرقل مسيرة الفريق في الموسم الحالي أصبح واضحا "هجومنا يفتقد القدرة على فرض نفسه".وقال بودولسكي إنه لم يلعب مع ماكاي في أحوال كثيرة. وأضاف "لو لعبنا معا وأحرزنا خمسة أهداف في مباراتين ستقول الناس نفسها.. هذا هو ثنائي الاحلام الجديد.

حارس مرمى فرنسا بارتيز يعتزل كرة القدم 

  أعلن الحارس الدولي الفرنسي فابيان بارتيز (35 عاما) أنه قرر وضع حد لمسيرته الكروية.وكان بارتيز ضمن تشكيلة منتخب بلاده الذي احتل المركز الثاني في مونديال ألمانيا الصيف الماضي، علما بأنه لم يتمكن من الانضمام لأي ناد آخر بعد أن تخلى مرسيليا عن خدماته.وأعلن بارتيز خلال برنامج خاص أنه يريد أن يمضي قدما نحو الأمور التي تسعده، كما اعتاد فعلها وهو في الخامسة عشرة من عمره من دون كرة القدم.بدأ بارتيز مسيرته الكروية مع تولوز ثم لعب مع مرسيليا وموناكو ومانشستر يونايتد الإنجليزي قبل أن يعود إلى مرسيليا مجددا، ليكون الأخير خاتمة مسيرته الكروية المميزة.وخاض 87 مباراة دولية مع منتخب بلاده (رقم قياسي للحراس الفرنسيين) توجها بالفوز بلقب مونديال 1998 على الأرض الفرنسية وعلى حساب البرازيل (3-صفر).وأضاف إليها أيضا لقب كأس أمم أوروبا عام 2000 في هولندا وبلجيكا على حساب المنتخب الإيطالي (2-1 بالهدف الذهبي)، قبل أن يخسر نهائي مونديال ألمانيا أمام المنتخب نفسه وبركلات الترجيح (الوقتان الأصلي-والإضافي 1-1).

 المنتخب الايطالي يستعيد توازنه في التصفيات الاوروبية بفوز متأخر على أوكرانيا

 استعاد المنتخب الايطالي بطل العالم توازنه في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008 لكرة القدم بفوز متأخر على ضيفه الاوكراني 2/صفر السبت على استاد روما الاولمبي ضمن منافسات المجموعة الثانية في التصفيات.وانتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل ماسيمو أودو ولوكا توني هدفي المباراة في الدقيقتين 71 من ضربة جزاء و79 ليكون الفوز الاول للفريق في ثلاث مباريات خاضها بالمجموعة.وكان المنتخب الايطالي قد استهل مسيرته في التصفيات بالتعادل على ملعبه مع ليتوانيا 1/1 ثم خسر أمام المنتخب الفرنسي في باريس 1/.3ورفع المنتخب الايطالي بذلك رصيده إلى أربع نقاط بينما تجمد رصيد نظيره الاوكراني عند ثلاث نقاط من مباراتين.

 سلوفينا تهزم لوكسمبورج وتترك قاع مجموعتها في تصفيات أمم أوروبا

 تغلب المنتخب السلوفيني لكرة القدم على ضيفه منتخب لوكسمبورج 2/صفر على استاد آرينا بترول في سيلجي السبت ضمن منافسات المجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008 .وسجل الهدفين اللاعبان ميلوفوي نوفاكوفيتش وروبرت كورين في الدقيقتين 30 و44 ليقودا المنتخب السلوفيني إلى الفوز الاول له في المجموعة ليحصد أول ثلاث نقاط له ويترك قاع المجموعة لمنتخب لوكسمبورج بدون رصيد من النقاط.

فوز كاسح بسبعة أهداف لكرواتيـــا على أندورا في تصفيات أمم أوروبا 

قاد المهاجم ملادين بيتريتش المنتخب الكرواتي لكرة القدم إلى فوز كاسح على ضيفه منتخب أندورا السبت على استاد ماكسيمير في العاصمة الكرواتية زغرب ضمن منافسات المجموعة الخامسة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008.وسجل بيتريتش الاهداف الاربعة الاولى للمنتخب الكرواتي في الدقائق 12 و37 و48 و50 ثم أضاف زملاؤه إيفان كلاسنيتش وبوسكو بلابان ولوكا مودريس الاهداف الثلاثة الباقية في الدقائق 58 و60 و83.ورفع المنتخب الكرواتي رصيده على أربع نقاط بينما ظل منتخب اندورا في قاع المجموعة بدون رصيد من النقاط.

 فوز ثمين لليونان على النرويج في تصفيات أمم أوروبا

 حافظ المنتخب اليوناني على بدايته القوية في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008 وحقق الفوز الثاني له على التوالي بالتغلب على ضيفه النرويجي 1/صفر السبت ضمن منافسات المجموعة الثالثة بالتصفيات.والفوز هو الثاني للمنتخب اليوناني ليرفع الفريق رصيده إلى ست نقاط من مباراتين بينما تجمد رصيد المنتخب النرويجي عند ست نقاط بعد أن مني بالهزيمة الاولى له بعد فوزين متتاليين في التصفيات.وسجل كونستانتينوس كاستورانيس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 32.

شوماخر يتقدم خطوة كبيرة نحو لقب بطولة العالم وسباق فورمولا-1 الياباني 

 برغم احتلاله المركز الثاني في التجربة الرسمية لسباق الجائزة الكبرى الياباني لسيارات فورمولا-1 الياباني السبت الا أن الابتسامة العريضة لم تفارق وجه الالماني مايكل شوماخر سائق فريق فيراري الايطالي فيما بعد.حيث سينطلق شوماخر غدا من الصف الاول بالسباق إلى جوار زميله البرازيلي فيليبي ماسا الذي تصدر نتيجة التجربة الرسمية اليوم بعدما قطع مضمار سوزوكا البالغ طوله 5807 أمتار في دقيقة و599ر29 ثانية.وأكد شوماخر الذي جاء خلف ماسا بفارق 112ر0 ثانية أنه بدأ التجربة بشعور إيجابي للغاية وقال "أعتقد أن السيارة أثبتت على مدار هذين اليومين أنها تستطيع المنافسة بقوة. وأنا سعيد لان فيليبي سيبدأ السباق من مركز الانطلاق الاول. فقد كان سريعا للغاية ولا أعتقد أنني كان بوسعي إنهاء التجربة في المركز الاول".ونجح رالف شوماخر الشقيق الاصغر لمايكل شوماخر في احتلال مركز الانطلاق الثالث للمرة الاولى بهذا الموسم في سيارة تويوتا بعدما احتل المركز الثالث في التجربة الرسمية. وسينطلق من جانب رالف شوماخر في الصف الثاني بالسباق زميله الايطالي بفريق تويوتا يارنو تروللي.وبعكس سباق الجائزة الكبرى الصيني الذي جرى في شنغهاي في الاسبوع الماضي عندما تسبب سوء الاحوال الجوية في فوضى شديدة بالتجربة الرسمية للسباق. فقد كان طقس اليوم جافا وتمكنت السيارات المستخدمة لاطارات "بريدجستون" من استغلال هذا الطقس.أما فريق رينو فقد مني بخيبة أمل كبيرة اليوم مع احتلال نجمه الاسباني حامل لقب بطولة العالم فيرناندو ألونسو المركز الخامس بالتجربة مما يعني أنه سينطلق من الصف الثالث بسباق الغد.أما زميله الايطالي جانكارلو فيسيكيللا فقد احتل المركز السادس بالتجربة. واستحوذ فريق هوندا الياباني بسائقيه البريطاني جنسون باتون والبرازيلي روبنز باريكيللو على صف الانطلاق الرابع.وأعرب رالف شوماخر عن أمله في حفاظ فريقه تويوتا على تقدمه على رينو خلال السباق وقال "إذا حققنا بداية جيدة فلا يوجد ما يمنعنا من خوض سباق جيد".وستكون جميع سيارات الصفين الاول والثاني الاربع غدا ممن تستخدم إطارات "بريدجسون". وقد أعرب ماسا عن سعادته لان الشركة قدمت ذلك النوع الجيد من الاطارات. وقال ماسا "تعرضنا لبعض المشاكل في الاسبوع الماضي. ولكن هذه المرة سارت الامور بشكل جيد. أعتقد أن مسألة انطلاق السيارات الاربع الاولى بالسباق على إطارات بريدجستون تتحدث عن نفسها". ويتصدر شوماخر الترتيب العام للسائقين بهذا الموسم قبل انطلاق السباق قبل الاخير غدا متقدما على ألونسو لانه فاز بلقب سباق واحد أكثر من ألونسو بهذا الموسم. ويبلغ رصيد السائقين 116 نقطة لكل منهما. وقال شوماخر "لقد قلت مرارا ومازلت أقول إنني أعتقد أن لقب البطولة لن يحسم أمره سوى في السباق الاخير بالبرازيل. ولكنني مازلت آمل في تحقيق نتيجة طيبة بسباق اليابان". وأضاف "ولكن مازال هناك الكثير الذي يمكن حدوثه. لذلك لا أريد أن أقول إن نتائج التجربة الرسمية قد قربتني كثيرا من لقب بطولة العالم". وتكتمل مراكز الانطلاق العشرة الاولى بسباق الجائزة الكبرى الياباني غدا بسائقين ألمانيين آخرين وهما نيك هيدلفيد سائق فريق ساوبر- بي إم دابليو في المركز التاسع على إطارات بريدجستون أيضا ثم نيكو روزبيرج سائق فريق ويليامز في المركز العاشر.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة العراق اليوم 2005

Iraq designer  : nana20042005@hotmail.com