العراق يواجه السعودية وفلسطين في غرب اسيا

 العراق اليوم / خاص
جرت اول امس وللمرة الثالثة قرعة مسابقة كرة القدم لدورة غرب اسيا التي ستنطلق في الاول من الشهر المقبل في الدوحة بعد انسحاب منتخب الامارات لتضع القرعة منتخبنا بمواجهة السعودية وفلسطين فيما تضم المجموعة الاولى فرق قطر والكويت وايران بينما ضمت المجموعة الثانية كلا من البحرين وسلطنة عمان وسوريا والجدير بالذكر ان نظام البطولة ستعتمد ترشيح فريق واحد عن كل مجموعة لمباريات النصف النهائي للبطولة .

 المهاجم عمار احمد ينضم في صفوف الامانة

 العراق اليوم / خاص
انضم الى فريق نادي الامانة اللاعب عمار احمد وقد شارك في الوحدة التدريبية مع الفريق . ويذكر ان اللاعب عمار احمد سبق ان مثل فريق الزوراء والشرطة وقال المدرب الجديد للأمانة رياض سالم ان المفاوضات لاتزال جارية لضم المهاجم عمار احمد الذي يعد من الكفاءات المتميزة في خط الهجوم ومن جهة اخرى صادقت ادارة نادي الامانة على عقود اللاعبين الجدد للفريق هما قاسم فرحان وصادق حنون .

 علاء كاظم : قرارات الحكم وتقصير لاعبينا وراء خروجنا من دوري ابطال العرب

 العراق اليوم / خاص
اعتقد كابتن الطلبة علاء كاظم ان هناك ايدي خفية عملت من اجل خسارة الطلبة امام فريق القادسية الكويتي وخروجه من دوري ابطال العرب واضاف: الذي زاد شكوكنا قرارات الحكم التي اثرت على اللاعبين فضلا عن ان هناك تقصيرا متعمدا من بعض اللاعبين ولم يفكروا في سمعة النادي وسمعتهم كلاعبين على العكس من باسم عباس الذي اثبت للاعبين انه كان مثالا للتضحية عندما خاض المباراة برغم من اصابته وكان هناك اخرون ليــس في وضعهم الطبيعي ولااريــد ان اظلم زملائي وهذا التهاون من اللاعبين مردوده السلبي على ســمعة اللاعب واخيرا اقول نحن كلاعبين مقصرون ويجب ان نــستفيد من هذه الاخطاء وعلينا التعويض ولدينا المستقبل .

منتخب اشبال العراق يلاعب شباب الكرخ تجريبياً  

 العراق اليوم / خاص
يلتقي يوم الجمعة المقبل في مباراة تجريبية فريق اشبال العراق وشباب الكرخ على ملعب نادي الكرخ وتأتي هذه المباراة ضمن استعدادات اشبال العراق دون (15) سنة والذي يقوده المدرب سليم ملاخ لبطولة اسيا والتي ستقام في العام المقبل . ومن جـــهة اخرى تغلب منتـــخب اشبال العراق على فريق شباب الشعلة بثلاثة اهداف دون رد في المباراة التي جـــرت على ملعب الشعب الدولي سجل اهداف الفوز اللاعب محمد خليل هدفا واحداً ومهيمن سليم هدفين.

مغادرة فريق خماسي الشركات الى عمان  

 العراق اليوم / خاص
غادر امس وفد منتخب الشركات بخماسي الكرة الى العاصمة الاردنية عمان ، وذلك لبدء استعداده للدخول في منافسات الدورة العربية التي سينظمها اتحاد الشركات العراقي للفترة من الاول ولغاية السادس من شهر كانون الاول المقبل ، واوضح سعد حسين مدرب الفريق ان استعدادات فريقه جيدة لهذه البطولة المهمة ، حيث يسعى الكادر التدريبي للحصول على المركز الاول بعد ان حصل على المركز الثاني في البطولة السابقة التي استضافتها الجزائر، الجدير بلذكر ان هذه البطولة هي الاولى التي ينظمها العراق منذ سنوات .

 (العراق اليوم) تحاور مدرب اربيل بكرة القدم الكابتن ناظم شاكر:
الكرة العراقية في تحسن مستمر وتستعيد عافيتها مستقبلا

 حوار / محمد مطر
من الاسماء الكبيرة في عالم التدريب والتي لها وزنها وثقلها في الملاعب الرياضية سواء كان لاعبا او مدربا وله تاريخ كبير في انجازاته الرياضية ان كانت داخل العراق او خارجه انه المدرب الكبير (ناظم شاكر) مدرب نادي اربيل حيث التقت به (العراق اليوم) في الوحدة التدريبية قبل مباراة فريقه امام نادي زاخو في ملعب اربيل الرياضي واجرت معه هذا الحوار :
* لماذا فضلت فريق اربيل على المنتخب الاولمبي؟
- في الحقيقة ان كل مدرب يحلم ويتمنى ان يدرب احدى المنتخبات الوطنية ولكن المشكلة هنا توقف تدريب المنتخب الاولمبي عن مواصلة التمارين لاسباب كثيرة منها مشاركة فريق الزوراء والطلبة في دوري ابطال العرب والمنتخب الوطني امام اكثر من معسكر تدريبي للمستحقات القادمة مما اثر بشكل على استمرارية مواصلة التمارين اضافة الى ذلك ان المنتخب الاولمبي حاليا لاتوجد له بطولة قريبة ومدربه سافر الى الكويت لاختيار لاعبين واعتقد انه على وشك الانفصال عن الفريق، اما اختياري لنادي اربيل بسبب الوضع الحالي في بغداد لان الامور غير مستقرة علما اني رفضت عقدا من دولة الامارات ولكن اربيل مدينة جميلة وناسها طيبون والاجمل من ذلك اني عملت معهم في السابق وحققت نتائج جيدة للنادي اضافة ال معاملة وتكريم الهيئة الادارية الجيدة وفي مقدمتهم السيد رئيس النادي د. عبد الله مجيد اضافة الى ذلك انهم متعاونون معنا بكل الامور وهذا مايؤدي الى تحقيق افضل النتائج في الدوري الممتاز ويستطيعون ان يسجلوا حضورا في هذا الموسم ضمن دوري النخبة .
* هل طلقت الاحتراف في الدول العربية ولماذا ؟
- ارجع واكرر ان الوضع لايساعد فقررت ان احترف في الاردن وعمان في تلك الفترة وقبل ايام رفضت عقد في احدى الدول الخليجية حتى اكون في اربيل قريبا من بغداد .
* ماهو توقعك لنادي اربيل بعد تسلمك المهمة التدريبية؟
- ان فريق اربيل جيد وسبق ان عملت معهم حيث ادخلت الفريق معسكرا تدريبيا مصغرا في اربيل بمعدل وحدتين تدريبية صباحا ومساءا عدا يوم الخميس اي قبل مباراة فريقنا مع زاخوا اجرينا وحدة تدريبية صباحا واستطعت في هذه الفترة القصيرة ان اعيد جزءاً من لياقة الفريق والثقة في النفس بعد ان كان قسم من اللاعبين يعيشون في حالة نفسية والحمد لله عرفت كيف اعيد الثقة من جديد الى اللاعبين والجمهور ، وان شاء الله نعاهد جماهير النادي والمسؤولين والادارة بان فريقنا في الاقل سيكون من أوائل الفرق في مجموعته .
* كيف ترى مستوى الفريق حاليا؟ هل هو متكامل ؟
- نعم الفريق حاليا متكامل واللاعبون ليس من اختياري لكنهم جيدون بعد انضمام اللاعبين عباس حسن مهاجم الزوراء السابق وكذلك اللاعب همام صالح الذي وقع على كشوفات نادي اربيل وكذلك عودة كابتن الفريق اللاعب رافد الى صفوف الفريق بعد ان اتخذت ادارة نادي اربيل قراراً بحرمانه لمرحلة واحدة لكنني طلبت من الادارة عودته الى صفوف الفريق والادارة وافقت على هذا الطلب مشكورة وكذلك انضم اللاعب محمد خشناو الى صفوف فريق اربيل وهو من اللاعبين البارزين وسوف يشارك في مباراة فريقنا مع زاخو .
* هل ادارة نادي اربيل متعاونة معكم؟
- جميع اعضاء الهيئة الادارية متعاونون معنا بشكل كبير وفي مقدمتهم السيد عبد الله مجيد رئيس النادي ولايبخلون علينا بشيء وخاصة مدير الفريق السيد بيشتو الذي نراه دائما موجداً في الوحدات التدريبية والمباراة الرسمية .
* ماالذي يحتاجه الفريق لأكمال صفوفه ؟
- نحن نحتاج الى مهاجم هداف قناص اضافة الى ذلك لاعب مساك ولكن الموجودين حاليا اهل للمسؤولية لسد الفراغ الموجود علما ان الدوري طويل جداً ويحتاج الى لاعبين احتياط جيدين .
* ماالذي يحتاجه المدافعون العراقيون ليكونوا بمستوى ناظم شاكر ؟
- انا بشكل خاص اتمنى ان تكون لهم قوة عالية ومهارات جيدة وعقلية جيدة فاذا امتلكوا هذه المواصفات سوف يكونون خير من يمثل المنتخبات الوطنية .
* كيف ترى واقع الكرة العراقية ومستقبلها؟
- بعد هذه السنة بدأت الكرة العراقية تتنفس بشكل ملحوظ وبدأ اللاعبون العراقيون يلعبون بحرية تامة وبدون قيود ولعبة كرة القدم بالذات تحتاج الى الجانب النفسي اهم من كل شيء واتوقع مستقبلا كبيراً للكرة العراقية وتتحسن نحو الاحسن ان شاء الله .
* هل من كلمة اخيرة؟
- اتمنى الأماـن والســلام لبلدنا بشــكل عام ولأهــل الرياضة بشــــكل خــاص ونـــجاح الدوري العراقي ومن الله التوفيق .

 الشرطة يلاقي الصليخ والنفط يواجه الكهرباء في ابرز لقاءات الدوري السادس من الدوري الممتاز

 متابعة/ محمد مطر
ينطلق يوم الجمعة المقبل الدور السادس من الدوري الممتاز لكرة القدم وقد سمى الاتحاد العراقي الطواقم التحكيمية ومشرفي المباريات .
ففي المجموعة الجنوبية يستضيف ملعب الناصرية فريق الناصرية وكربلاء ويقود المباراة طاقم تحكيمي مؤلف من جاسب نعيم وامجد شاكر وبدر ناصر ونوري عباس مشرفا وعلى ملعب الميناء يلتقي الميناء مع نفط الجنوب في لقاء مهم لفض الشراكة بينهما ويقود اللقاء الدولي كاظم عودة يساعده عزيز كريم واحمد خضير والمشرف غالب عبد كاظم ويلتقي السماوة مع ميسان في ملعب السماوة بتحكيم الدولي صباح عبد ويساعده لؤي صبحي واحمد عبد الحسين وصالح المؤذن مشرفا .
اما مباريات المجموعة الشمالية فسيجري لقاءان وأجّل اللقاء الثالث بين فريقي الطلبة ودهوك بسبب قرار الاتحاد الذي يقضي بتاجيل مباراة اي فريق يشارك منه (3) لاعبين مع المنتخب الوطني وسيلتقي كركوك مع زاخو في ملعب كركوك . بتحكيم الدولي سمير شبيب ويساعده علي زيدان وسهيل محمد والمشرف صلاح محمد كريم فيما يجري اللقاء الاخر بين فريق سيروان وارارات في ملعب السليمانية بتحكيم الدولي نجم عبود ومحمد عبد وحسين لطيف والمشرف محمد صاحب ، اما المباريات المجموعة الوسطى ( أ) فيجري ايضا لقاءان حيث تم تاجيل مباراة الزوراء والكاظمية للسبب اعلاه نفسه ويلتقي النفط مع الكهرباء على ملعب الاول بتحكيم الدولي صباح قاسم ويساعده محمد عرب وحسين تركي والمشرف فالح حسن فيما يحتضن ملعب الكرخ يوم الخميس من الاول من الشهر المقبل مباراة سامراء والامانة ويقود اللقاء طاقم تحكيمي مؤلف من صلاح حسن ورحيم شلال ومحمد جبار والمشرف سمير مهنا اما مباريات المجموعة الوسطى(ب) فأنها شهدت تأجيل مباراة الجوية مع ديالى فيما يلتقي فريقا الصناعة مع الجيش على ملعب الصناعة بتحكيم النجف في مباراة مؤجلة مع الكاظمية في ملعب النجف ضمن الدور الخامس بتحكيم هيثم محمد علي ومحمد منير وعباس دوين والمشرف رعد سليم وتقام كافة المباريات في الساعة الثانية والنصف ظهراً.

 البرازيل تفوز ببطولة العظماء الستة للكرة الطائرة

  اختتمت بطولة العظماء الستة للكرة الطائرة بفوز مستحق لمنتخب البرازيل بلقب البطولة التي شاركت فيها ستة فرق واستضافتها العاصمة اليابانية طوكيو. ونجحت البرازيل في الفوز بمبارياتها الخمس على إيطاليا والولايات المتحدة واليابان والصين ومصر لتحرز اللقب وجائزة مالية قدرها 300 ألف دولار، متقدمة على الولايات المتحدة التي حلت في المركز الثاني وإيطاليا الثالث واليابان الرابع ومصر الخامس والصين السادس الأخير. وأكدت البرازيل بهذا الفوز تفوقها في هذه الرياضة حيث أضافت لقب البطولة إلى لقب بطولة العالم 2003 وذهبية أولمبياد أثينا 2004. من جانبه أشاد الاتحاد المصري للكرة الطائرة بالأداء الذي قدمه منتخب مصر في البطولة التي اختتمت أمس الأحد حيث وصفه مدير الاتحاد جمال شيحة بالإنجاز الحقيقي بالنظر إلى أنها المرة الأولى التي يشارك فيها بمثل هذه البطولة القوية. واعتبر شيحة أن مصر استفادت أيضا من فرصة رائعة للاحتكاك مع خمسة من أقوى منتخبات اللعبة على مستوى العالم وهو ما يزيل الرهبة من نفوس لاعبيها خلال المشاركات العالمية.وكانت مصر استهلت البطولة بعرض قوي انتهى بخسارتها بصعوبة أمام اليابان 2-3، لكنها نجحت في الفوز على الصين 3-2 وخسرت من إيطاليا والولايات المتحدة والبرازيل بنتيجة واحدة هي صفر-3. وظهر الفريق بشكل جيد في المباراة الأخيرة أمام البرازيل البطلة وتمكن من إحراز 20 نقطة على الأقل في كل شوط من الأشواط الثلاثة.وحصل منتخب مصر على جائزة قدرها 75 ألف دولار كما صل لاعبه عبد الله عبد السلام على لقب أفضل ضارب إرسال في البطولة وجائزة 20 ألف دولار.

الجمعة المقبل .. النجف يستضيف الكاظمية في مباراة مؤجلة  

 قرر الاتحاد المركزي لكرة القدم اقامة مباراة فريقي النجف والكاظمية المؤجلة في الدور الخامس في الساعة الثانية والنصف بعد ظهر الجمعة المقبل بقيادة الحكم هيثم محمد علي والمساعدين محمد منير وعباس دوين وحامد مهدي وباشراف رعد سليم ، وستقام المياراة على ملعب النجف ، واتخذ الاتحاد قراره نتيجة كون نادي النجف في موقع انتظار ضمن منافسات الدور السادس ، وتأجيل مباراة الكاظمية والزوراء ضمن نفس الدور لذلك وجد الاتحاد انه لاخير في اقامة مباراة الفريقين المؤجلة من الدور الخامس في نفس توقيت مباريات الدور السادس .

 وزير الشباب يدعم اتحاد الكرة العابرة

 العراق اليوم / خاص
استقبل السيد وزير الشباب والرياضة طالب عزيز زيني الزميل عبد الكريم ياسر رئيس الهيئة التأسيسية لاتحاد العراقي للكرة العابرة في مكتبه الخاص وجرى حوار حول أصل هذه اللعبة الحديثة على الساحة الرياضية وأطلع سيادته على قانونها وبارك للهيئة التأسيسية هذا العمل وأقر اتحاد عراقي للعبة ينطوي تحت لواء الوزارة أسوة بالأندية الرياضية وبعض الأتحادات الغير أولمبية كما باركت الوزارة من قبل تأسيس اتحاد الزورخانة العراقي.
وأوعز السيد الوزير برصد مبلغ 300 مليون دينار منحة لهذا الأتحاد تصرف من منح الأندية الرياضية ، وتقدم رئيس الهيئة التأسيسية بالشكر والأمتنان للسيد الوزير ووعده على مواصلة العمل وتطوير وتفعيل اللعبة في جميع محافظات العراق من خــلال فتح الدورات التدريبية والتحكــيمية ومشاركة من يــرغب من شبابنا الرياضــي بالأنتماء لهذه اللعبة ، وذكر ان محافظة ميسان هي المحـــافظة الاولى بعد بغداد دخلت لها هذه اللعبة وشكلت فيـــها للرجال والنــساء وعن قريب ستشــترك هذه الفـــرق في مهرجان يقـــيمه الاتحاد في بغداد .

 أحمد الحجية رئيساً لوفد العاب غرب اسيا

 بغداد / عبد الكريم ياسر
يرأس السيد احمد عبد الغفور السامرائي رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية وفد العراق لدورة العاب غرب آسيا التي ستنطلق في الأول من الشهر المقبل وتتواصل حتى العاشر منه. ويضم الوفد نائب رئيس اللجنة الأولمبية الكابتن حسين سعيد رئيس اتحاد الكرة والامين المالي الدكتور احمد توفيق وشخصيات اخرى يصل عددهم 11 شخصاً . اضافة الى الوفد الطبي ووفود الالعاب المشاركة هي رفع الاثقال والمبارزة والرماية والسباحة والساحة والميدان وكرة القدم والبولنغ ، ويذكر ان الوفد الأداري هم احمد الحجية ، حسين سعيد، د. عامر جبار ، د.فالح فرنسيس ، د. توفيق سلمان ، تحسين علي ، د.عادل فاضل ، د. عمر محمد ، خاد محمود ، زينب عاصم ، احمد هاشم . اما الوفد الطبي سيتكون من د. غالب عباس ، د. رائد سليمان ، محمد الأحمر ، هيثم كامل ، رياض عكلة ، اما الوفد الأعلامي سيتكون من ضياء عبد الرزاق ، عماد شاكر ، عدنان لفتة ، حسن عباس ، قحطان سليم ، اضافة الى 86 رياضياً ورياضية بضمنهم مدربين وأداريين.

رونالدينيو يحرز الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أوروبا 

 حقق النجم البرازيلي الموهوب رونالدينيو المحترف في برشلونة الإسباني إنجازا جديدا وفاز بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الرياضية المتخصصة لأفضل لاعب كرة القدم في أوروبا خلال العام. وجاء الإنجاز الجديد لرونالدينيو البالغ من العمر 25 عاما عن جدارة واستحقاق حيث نال 225 نقطة في التصويت الذي يشارك فيها الصحفيون الرياضيون فيي أوروبا، متقدما بفارق كبير على أقرب منافسيه وهو نجم تشلسي الإنجليزي فرانك لامبارد (148) ونجم ليفربول الإنجليزي ستيفن جيرارد (142). وكان رونالدينيو فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم عام 2004 وفقا لاختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كما حل ثالثا في جائزة الكرة الذهبية للعام نفسه خلف الأوكراني أندري شفتشينكو نجم ميلان الإيطالي الذي فاز بالجائزة والبرتغالي من أصل برازيلي ديكو زميله في برشلونة الإسباني. وقاد رونالدينيو برشلونة إلى لقب بطل الدوري المحلي في الموسم المنصرم وذلك بعد غياب الفريق الكاتالوني لمدة 6 أعوام عن قمة الهرم الكروي في إسبانيا, كما ساهم في فوز منتخب بلاده بلقب بطل كأس القارات, علما بأنه يقدم عروضا رائعة منذ بداية الموسم الحالي آخرها كان ضد ريال مدريد في قمة الدوري الإسباني عندما سجل هدفين رائعين من الأهداف الثلاثة التي فاز بها فريقه على ملعب منافسه. وبات رونالدينيو ثالث لاعب برازيلي ينال الجائزة بعد مواطنيه رونالدو (1997 و2002) وريفالدو (1999).وهذه هي المرة الخمسين التي تمنح فيها جائزة الكرة الذهبية علما بأن ترشيحاتها هذا الموسم شملت عددا من أبرز اللاعبين حيث احتل الفرنسي تييري هنري نجم أرسنال الإنجليزي المركز الرابع ونال 41 نقطة تلاه شفتشينكو (33) ثم الإيطالي باولو مالديني نجم ميلان الإيطالي (23) فالبرازيلي أدريانيو نجم إنتر ميلان الإيطالي .

ريال مدريد يطلب روي كين 

 دخل فريق ريال مدريد المنافسة على ضم نجم مانشستر يونايتد السابق روي كين، وذكرت مصادر بريطانية امس ان النادي الاسباني يبحث عن ترميم خط وسطه، ووجد في كين الحل الأفضل بعد نتائج الفريق المخيبة في الدوري، وأبرزها سقوطة امام برشلونة. وكان مانشستر يونايتد اتفق مع كين على فسخ العقد الذي يربط بينهما وديا، بسبب الانتقادات الشديدة التي وجهها الى زملائه عقب الخسارة امام ميدلسبره 1-4 في الدوري المحلي. وعلى الرغم من تقدم كين في العمر، 34 عاما، الا ان العروض ما زالت تنهال عليه من فرق كبيرة وآخرها من فيورنتينا الايطالي وسيلتك الاسكوتلندي، والعديد من الاندية الانجليزية مثل مانشستر سيتي، وميدلسبره، وبولتون، وبورتسموث، كما تردد ان اتحاد جدة السعودي عرض مليون استرليني للاستعانة بخدماته لعشرة ايام فقط في بطولة العالم للاندية باليابان. واوضح وكيل اعمال اللاعب ان كين سيحسم امره خلال اسبوع وقبل منتصف ديسمبر على اقصى تقدير.

الأهـــلي يحقق فـــوزه العاشر بـــالدوري المصري وجوزيه يعاتب لاعبيه على الاستهتار 

  واصل الأهلي انتصاراته في الدوري المصري لكرة القدم وحقق فوزه العاشر على التوالي بتغلبه على المقاولون بملعب الاخير 3/1 احرزها المتألق ابو تريكة في المرحلة العاشرة، ومحققا رقما قياسيا جديدا بخوضه 55 مباراة من دون خسارة. ورغم ذلك وجه البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي انتقادات للاعبيه للاستهتار وإضاعة الفرص السهلة. الفوز رفع رصيد الاهلي إلى 30 نقطة ليواصل انفراده بصدارة البطولة بفارق خمس نقاط أمام الزمالك صاحب المركز الثاني ورصيد المقاولين تسع نقاط في المركز التاسع. وفي إطار مباريات الدوري الممتاز ايضا، حقق حرس الحدود الفوز على المحلة 2/1. وبنفس النتيجة، فاز الاتحاد على المصري. وبذلك يرفع الحرس رصيده إلى 17 نقطة ويتوقف المحلة عند 8 نقاط ويرفع الاتحاد رصيده إلى 14 نقطة ويظل المصري عند 9 نقاط.
وجاء عتاب جوزيه للاعبي الاهلي بسبب تراخي البعض والاستهتار بالمنافس، وإهدار الفرصة السهلة التي كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة، وهو الشيء الذي يرفضه والفريق مقبل على مرحلة صعبة بداية من لقاء الزمالك يوم الخميس في الدوري ثم مونديال الأندية في اليابان 10 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.
وقال جوزيه إنه سيرفض بديلاً عن الفوز أمام الزمالك لحسم بطولة الدوري مبكراً لكي يسافر إلى اليابان بروح معنوية طيبة ولا يكون مشغولاً بغير ذلك، مشيرا الى انه لا يعرف من سيلعب في المباريات القادمة في ظل ظروف الإصابات التي تطارد الفريق ممثلة في عماد النحاس ومحمد بركات وجيلبرتو وعماد متعب.. والفرصة متاحة أمام جميع اللاعبين للمشاركة في لقاء القمة. وأشاد جوزيه بأداء لاعبي المقاولين، وقال إنهم لعبوا الشوط الأول بشكل جيد، وبادلوا الأهلي السيطرة وكان باستطاعتهم تحقيق التعادل. ولولا الدرس الذي لقنه للاعبيه بين الشوطين لما خرج الفريق فائزاً بثلاثية كان أفضل ما فيها هدف أبو تريكة الثالث. واذا كانت هناك تأكيدات على غياب النحاس عن مباراة القمة، فان الامل كبير في لحاق جيلبرتو ومتعب وبركات حيث فضل الجهاز الفني اراحتهم في المباريات الاخيرة. وسيعكف على إعدادهم من خلال المعسكر الذي سيبدأ اليوم بمدينة 6 أكتوبر وحتى ليلة المباراة. على جانب آخر، قرر فاروق جعفر المدير الفني للفريق الزمالك تقليص فترة المعسكر الى يومين فقط لإعداد لاعبيه للقاء الأهلي الخميس. وكان من المفترض أن يبدأ المعسكر أمس لكن جعفر استجاب لرغبة اللاعبين باقامته من اليوم حتى لا يطالهم الملل من كثرة المعسكرات المتتالية.
وبدأ الجهاز الفني في التخطيط للقاء الأهلي وهو الثالث بين الناديين هذا الموسم حيث كان اللقاء الأول والثاني في بطولة الأندية الأفريقية وفاز فيهما الأهلي. وظهر جعفر وفريقه قليلي الحيلة لعدم وجود لاعبين كافين مقيدين بالبطولة الأفريقية. أما الآن فليس هناك حجج لأن الزمالك مُكتمل العناصر. وكان اللاعبون قد استعادوا معنوياتهم بسرعة بعد الهزيمة أمام الرجاء البيضاوي في بطولة أبطال العرب بفوزهم على إنبي بالدوري وانتعشت آمال جماهيرهم في أن يحقق الفريق الفوز على الأهلي.
وفي غياب وائل القباني وأحمد حسام للايقاف سيدفع جعفر بابراهيم سعيد ومحمد صديق للعب ظهيراً أيمن مكان حسام. وأعرب جعفر عن ارتياحه لعودة عبد الحليم علي للتهديف مرة اخرى بإحرازه هدف الفوز على انبي في توقيت مهم لأنه سيعول عليه كثيرا مع زميله مصطفى جعفر الذي أثبت وجوده على حساب جمال حمزة ووليد صلاح في مركز رأس الحربة. ويتوقع عودة عبد الواحد السيد لحراسة المرمى بعد شفائه من إصابته حيث يفضل جعفر إراحة محمد عبد المنصف الذي يشعر بعدم الاطمئنان لأنه خسر كل المباريات التي لعبها أمام الأهلي.

 تأخير بدء مباريات القدم الإيطالية بسبب العنصرية

  قرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تأخير بدء كل مباريات كرة القدم في البلاد خلال الأسبوع الحالي خمس دقائــق للسماح للاعبين بإبداء معارضتهم للعنصرية.
واتخذ الاتحاد هذا القرار بعد أن هدد زورو من ساحل العاج وهو مدافع فريق ميسينا الإيطالي بمغادرة الملـــعب احتجاجا على الانتهاكات العنصرية التي تعرض لها من مشجعي فريق إنترناسيونالي أثناء مباراة بالدوري.
ومن جـــهة أخرى, قال الاتحاد إن كل مباريات كأس إيطاليا بمنتصف الأسبوع ومباريات الدوري الإيطالي الأسبوع المقبل وعلى كل المستويات حتى دوري الهواة ستبدأ بعد موعــدها إذ ســـيسمح للاعبين بنزول الملعب وهم يحملون لافتات مكتوب عليها لا للعـــنصرية.
وقد واجه العاجي زورو صفارات اســـتهجان من مشجعي إنترناسيونالي طول المباراة, وكان المشجعون يصدرون أصوات قرود عندما يلمس الكرة, مما جعله يلتقط الكرة ويتجه إلى خارج الملعب في الدقيقة 66 قبل أن يحثه لاعبون آخــرون بينهم البرازيلي إدريانو مهاجم إنترناسيونالي والمهاجم النيجيري أوبافيمي مارتينز على مواصلة اللعب.
ومن جانبـــه, قال المدافع إن هذه ليست هي المرة الأولى التي يتعرض فيها لانتـــهاكات عنصرية خلال ثمانية أعوام أمضـاها في الدوري الإيطالي, ولا يمكـــنه تحمل هذه المعاملة السيئة.

بيكهام يطلق أكاديمية خاصة لكرة القدم في لندن 

  افتتح نجم كرة القدم الإنجليزي الدولي ديفد بيكهام لاعب نادي ريال مدريد الإسباني أكاديميتة الخاصة لكرة القدم بالقرب من قبة الألفية بلندن وعلى مقربة من المكان الذي ولد فيه.وشاهد بيكهام (30 عاما) تقديما مصورا بالفيديو قبل أن يشارك في تدريبات على المهارات مع تلاميذ مدارس محلية, وقال في بهذه المناسبة "إنه يوم مميز بالنسبة لي ولحظة من أكثر اللحظات التي أعتز بها في حياتي".وأضاف, أنه كان يطمح منذ عدة سنوات في منح الأطفال نفس الفرص التي أتيحت له من خلال تدريبهم على كرة القدم, وتوفير البيئة المناسبة التي تتيح لهم التعلم والمتعة.ويوجد في هذه الأكاديمية ملعبان بالحجم الطبيعي إضافة إلى قاعات للدراسة والمحاضرات ومنشآت وأجهزة أخرى للتدريب وغرف للملابس ومطاعم, مع العلم أن الأكاديمية تستقبل الأولاد والبنات الذين تتراوح أعمارهم ما بين الثامنة والخامسة عشرة, وستستقبل سنويا نحو ما يقارب 15 ألف طفل منهم عشرة آلاف مجانا.وسيكون المسؤول عن التدريب بالأكاديمية إريك هاريسون, الذي عمل مدربا لفريق الشباب بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لمدة 18 عاما وكان له دورا بارزا في تطوير مهارات الكثير من لاعبي الفريق.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة العراق اليوم 2005

Iraq designer  : nana20042005@hotmail.com