التعليم العالي تؤكد على ضرورة الإهتمام بالنوادي الطلابية 

 بغداد / فلاح الشرقي
قال رئيس جهاز الاشراف والتقويم العام ، ان الوزارة حريصة على توفير الاجواء المريحة والمناسبة التي تمكن الطلبة من الانصراف للدراسة والتحصيل العلمي ، ومن ذلك القاعات الدراسية والمختبرية المناسبة والمنشآت الخاصة بالنشاطات الترفيهية فضلاً عن الأقسام الداخلية .
مشيراً الى انها أوعزت لتشكيلاتها من الجامعات والهيئات بالاهتمام بهذه المنشآت ومنها النوادي الطلابية بجعلها لائقة بمكانة الجامعات على الاصعدة كافة .

وزارة الإتصالات تحضر لقمة تونس العالمية 

 العراق اليوم / خاص
ترأست الدكتورة جوان فؤاد معصوم وزيرة الاتصالات وفدا ضم عددا من المسؤولين والاختصاصيين في مجال الاتصالات لحضور اجتماع المرحلة الثانية للجنة التحضيرية لقمة تونس العالمية لمجتمع المعلومات التي تعقد من الفترة 13-15 من تشرين الثاني الحالي.
وقال مصدر اعلامي في الوزارة انه تمت مناقشة مشروع جدول الاعمال الذي ضم عددا من المسائل التي تم الاتفاق عليها من اجل الشروع بمناقشة جدول اعمال مؤتمر جنيف الذي ضم اكثر من (140) دولة عدا المنظمات غير الحكومية وكيانات المجتمع المدني وقطاع الاعمال.
واضاف المصدران هذا المؤتمر يهدف الى خلق مجتمع يستطيع كل فرد فيه استخدام المعلومات والمعارف والوصول اليها وتقاسمها مع بناء مجتمع معلومات يتجه نحو التنمية المعاصرة.

إتفاقية لتطوير الخدمة المكتبية بين جامعتي بابل العراقية واليرموك الاردنية 

 العراق اليوم / خاص
اعلن مصدر مسؤول في دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن ابرام اتفاقية لتطوير الخدمة المكتبية بين جامعتي بابل العراقية واليرموك الاردنية من خلال انشاء قاعدة بيانات تستوعب مختلف الدوريات العلمية الصادرة في الوطن العربي.
واشار المصدر الى ان جامعة بابل قامت بارسال عدد من المجلات العلمية الصادرة عنها كمجلة بابل الطبية ومجلة بابل للعلوم الانسانية ومجلة علوم التربية الرياضية. واوضح المصدر ان هذا التعاون سيسهم في تطوير الخدمة المكتبية بين الجامعات من خلال الاطلاع على البحوث التي تتضمنها هذه المجلات فضلا عن كونها تمثل نافذة للمجلات العراقية الى الخارج.

وزير العمل.. الوزارة حققت قفزات نوعية خلال الأشهر الماضية 

 العراق اليوم / خاص
أكد الدكتور ادريس هادي صالح وزير العمل ان الوزارة خلال الفترة القليلة الماضية حققت قفزات نوعية في ضوء التغيرات والتطورات السياسية التي شهدها العراق والمعتمدة على مبدأ الديمقراطية والممارسة وبما يتناسب مع الطموح للمرحلة الحالية. وقال الدكتور صالح لمناسبة مرور ستة اشهر على تسلمه مسؤولية وزراة العمل ان الوزارة ودوائرها استطاعت انجاز قوانين وتعليمات وانظمة جديدة في ضوء المستجدات في الساحة العراقية، وبما يتلاءم مع طموحات المرحلة الجديد حيث انجزت مشاريع قوانين التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال وقانون الرعاية الاجتماعية وبما يضمن توسيع شبكة الامان الاجتماعي ورعاية الفئات ذات الاحتياجات الخاصة فضلا عن اعداد التعليمات الخاصة بالصحة والسلامة المهنية ونظام دور الحضانة. واوضح السيد وزير العمل ان وزارته استطاعت تحديث وتطوير الاجراءات الكفيلة بتحسين نوعية الخدمات المقدمة للشرائح المشمولة بالرعاية الاجتماعية، وابرز هؤلاء هم من المصابين بامراض السرطان بكل انواعه والمنغول والمصابين وبامراض الايدز، وان العدد المتوقع للمستفدين من رواتب الرعاية الاجتماعية سيصل حتى نهاية العام الحالي الى 300 الف مستفيد وانتهت الوزارة من وضع دراسة شاملة وواسعة لزيادة رواتب رعاية الاسرة وبما يتماشى مع الظروف الاقتصادية. واشار الدكتور ادريس هادي الى ان الوزارة قدمت مشروعا الى مجلس الوزراء يتضمن زيادة رواتب العمال المتقاعدين المشمولين بصندوق ضمان وتقاعد العمال اسوة بالمتقاعدين من الموظفين والعسكريين فضلا عن استثمار اموال الصندوق في مشاريع اقتصادية ومصرفية كما وتم وضع آليه جديدة لتنشيط الاستثمارات العقارية في بغداد والمحافظات، وكذلك اعادة تشكيل مجلس ادارة صندوق ضمان وتقاعد العمال برئاسة الوزير.
وتطرق السيد الوزير الى احياء وتفعيل مشروع التأهيل بتوسيع قاعدة الشمول وذلك باضافة فئات اخرى كالايتام والمشردين وخريجي مراكز التدريب المهني والمعوقين، حيث تم الاتفاق مع العديد من المنظمات الدولية العاملة في مجال الخدمات الاجتماعية. كما قال الدكتور صالح: ان العلاقات مع منظمتي العمل العربية والدولية علاقات متميزة حيث شاركت الوزارة في فعالياتيهما واثمرت جهود الوزارة الى اعادة العراق على الساحتين العربية والدولية بعد ان كان معزولا خلال العقدين الماضيين جراء السياسات الخاطئة للنظام الدكتاتوري، كما اثمرت جهود الوزارة عن تخفيض الديون المستحقة على العراق، حيث تم الاتفاق لتكون الاسهامات السنوية لمشاركة العراق في المنظمة الدولية 56 الفا و772 فرنكاً سويسرياً بدلا من 475 الفا و466 فرنكاً سويسرياً وجدول المستحقات المالية على العراق على مدى عشرين عاما بدلا من عشر سنوات والتي سبق اقرارها من قبل.
وختتم السيد الوزير تصريحه بقوله: ان الوزارة اهتمت برعاية الطفولة في العراق كما اهتمت الوزارة بالاحداث ووضع آلية جديدة للحد من ظاهرة جنوحهم وتفعيل دور الرعاية اللاحقة لفئات الاحداث.

الشركة العامة للإتصالات تتعاقد للحصول على احدث اجهزة الاتصالات 

 العراق اليوم / خاص
تعاقدت الشركة العامة للاتصالات والبريد مع عدة شركات للحصول على احدث الاجهزة الاتصالية. وقال مدير عام الشركة العامة للاتصالات والبريد ان الشركة ابرمت عدة عقود مع عدة شركات عالمية منها شركة ZTE الصينية لتجهيز الشركة بمواد احتياطية للبدالات الصينية المنشأ.
واضاف المصدر ان الشركة ماضية قدما لتقديم افضل الخدمات الهاتفية للمواطنين رغم كل المعوقات والظروف الصعبة.

 التعليم العالي تدرس امكانية استحداث جامعات جديدة

  بغداد / فلاح الشرقي
تدرس وزارة التعليم العالي والبحث العلمي امكانية استحداث جامعات جديدة في بغداد وعدد من المحافظات .
وقال الناطق الاعلامي في الوزارة ان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور سامي المظفر شكل لجنة من كبار المختصين في الوزارة لدراسة امكانية استحداث جامعات جديدة في كل من ( البصرة ، العمارة، الموصل وجامعتين في بغداد ) من اجل استيعاب النمو المضطرد في اعداد المتقدمين للكليات ممن يرغبون باكمال دراستهم .
واضاف ان اللجنة المشكلة لهذا الغرض هي برئاسة الدكتور هلال عبود البياتي رئيس الهيئة العراقية للحاسبات والمعلوماتية .

 الصحة تنظم ندوة علمية حول ظاهرة المخدرات

 العراق اليوم / خاص
برعاية الدكتور عبد المطلب صالح وزير الصحة وتحت شعار (من اجل عراق خال من المخدرات) بدأت اعمال الندوة العلمية التي نظمتها الهيئة الوطنية لمكافحة المخدرات لمناسبة اسبوع التوعية حول المخدرات وتستمر للفترة من (13-20) تشرين الثاني.
والقى الدكتور عامر الخزاعي الوكيل الفني لوزارة الصحة كلمة أكد فيها ان ظاهرة تعاطي المخدرات ما زالت الشغل الشاغل لدول العالم قاطبة وتفشيها بين الشباب اصبحت آفة تخافها الحكومات والسلطات القانونية والتشريعية والبوليسية كما انها اصبحت موضع اهتمام الهيئات الدولية التي تعنى بشؤون الصحة الاجتماعية وما زالت هذه الظاهرة من ناحية اخرى موضع الاثارة والتساؤل من الناس بوجه عام ومن المهتمين بالطب النفسي والصحة العقلية والمشكلات الاجتماعية بوجه خاص.
مشيراً الى ان ظاهرة انتشار المخدرات بدأت تنتشر في بلادنا وخاصة بعد الانفلات الأمني وفتح الحدود مع الدو ل المجاورة حيث أصبح العراق ممراً لهذه المخدرات من افغانستان وايران وتركيا، داعياً الحضور الى ضرورة ابراز المشكلة والاسباب والدوافع الكامنة لخلق هذه المشكلة وطرق معالجتها. بعدها القيت كلمات الهيئة الوطنية لمكافحة المخدرات والهيئة الوطنية للصحة النفسية وكلمة وزارة التعليم والبحث العلمي وكلمة وزارة الداخلية.. وأكدت جميعها ان الادمان ظاهرة خطرة على مجتمعنا وخاصة ظاهرة انتشار الادمان الدوائي والكحولي.

 مناقشة قانون منظمات المجتمع المدني

 العراق اليوم / خاص
اقام برنامج المجتمع المدني/ قسم المنتديات منتدى لمناقشة قانون منظمات المجتمع المدني شارك فيه حشد كبير من منظمات المجتمع المدني والقت المحامية ذكرى جاسم الخزعلي محاضرة جاء فيها: صدر قانون يسمى قانون المنظمات غير الحكومية يتولى تنظيم منظمات المجتمع المدني وكيفية انشائها واهدافها وآلية عملها وحل المنازعات بينها والجهة القضائية غير ان هذا القانون ورد عليه الكثير من الملاحظات ابتداء من تسميته حيث ورد اسم القانون بقانون المنظمات غير الربحية او الحكومية وكان الاولى ان يسمى قانون منظمات المجتمع المدني لانه خاص بهذه المنظمات وقد انقسم المشاركون الى حلقات نقاشية للقانون اجرت بعض التعديلات والاضافات الى مسودة القانون.

 ممثلون عن ثلاث وزارات يشاركون في مناقشات سوق العمل

 العراق اليوم / خاص
يشارك ممثلون من وزارات (الصناعة والعمل والتخطيط) واتحاد الصناعات واتحاد العمال في تغطية اعمال مناقشات سوق العمل في عمان.
وقال مصدر مسؤول في وزارة العمل ان المشاركة هذه تأتي بموجب الدعوة المقدمة من قبل منظمة العمل الدولية حيث قررت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ايفاد 20 موظفاً من مختلف اقسام الوزارة للمشاركة في مناقشات سوق العمل.
واضاف المصدر ان هذه المناقشات سوف تبدأ في 13 تشرين الثاني الجاري وتستمر اربعة ايام.

 لجنة لتقصي الحقائق عن المفقودين العراقيين والكويتيين

 بغداد- مصعب المدرس
أكد مصدر في وزارة حقوق الانسان العراقية ان الوزارة شاركت بوفد رفيع المستوى في اللجنة الفنية الـ(49) واللجنة الثلاثية الـ(28) للبحث في موضوع المفقودين العراقيين والكويتيين والتي تجري اعمالها حالياً في عمان والكويت لأتمام المواضيع المتعلقة بهذا الملف وغلق الملفات التي تم انجازها.

شبكـة عيـن العـراق تستعد لنشر أكثر من 15.000 مراقب في الانتخابات القادمة 

  العراق اليوم / خاص
أعلنت شبكة الانتخابات المعلوماتية (عين العراق) وهي شبكة عراقية مستقلة بأنها ستقوم بنشر أكثر من خمسة عشر ألف مراقب محلي في عموم العراق لغرض مراقبة الانتخابات البرلمانية التاريخية التي ستجرى في الخامس عشر من الشهر القادم. واوضحت الشبكة في بيان لها "ان عملية نشر المراقبين غير المسبوقة هذه تتضمن نشر ضعف عدد المراقبين الذين تم نشرهم من قبل عين العراق في انتخابات كانون الثاني والاستفتاء الماضيين. فضلا عن إلى ذلك أعلنت شبكة عين العراق إنها ستتبنى إجراءات مراقبة جديدة من اجل ضمان مراقبة العملية الانتخابية بدقة واستقلالية ودون تحيّز. لذا ستقوم شبكة عين بنشر ثلاثة أنواع من المراقبين في عموم العراق وهي المراقبين الثابتين وفرق المراقبة المتحركة بين المحافظات كما سيتم إعداد مراقبين من اجل المراقبة في محافظات خارج محافظاتهم الأصلية لضمان حياديتهم ودقة ملاحظاتهم. وهناك فرق المراقبة المتحركة بين المناطق الجغرافية.واوضح البيان "سيتم نشر مراقبين محليين من الجنوب إلى الوسط والشمال ومن الشمال والوسط إلى الجنوب وبالعكس من اجل ضمان دقة و استقلالية أكبر لعمل المراقبة. وهذه الفرق الثلاث من المراقبة ستكون الأساس لإجراءات المراقبة الثلاثية التي عين بصدد تطبيقها لأول مرة في الشرق الأوسط.واضاف البيان ان عين تؤمن بان هذه الإجراءات ستساعد في الحصول على نتائج انتخابات دقيقة وأيضا ستسهم في بناء الثقة في تلك النتائج. حيث إن انتشار مراقبين من محافظات ومناطق جغرافية مختلفة سيسهم في استقلالية العملية الانتخابية كون المراقب سيكون مهتما بمراقبة الإجراءات الانتخابية بعيدا عن أي ولاءات أخرى.

الحسني يحث المعتقلين المطلق سراحهم بالعمل جنباً إلى جنب مع أخوانهم في العراق 

 العراق اليوم / وكالات
حث حاجم الحسني رئيس الجمعية الوطنية المعتقلين المطلق سراحهم من قبل القوات الامريكية في احدى مراكز الاعتقال في سجون ابو غريب والبالغ عددهم 186 معتقلاُ , حثهم على العمل جنباً الى جنب مع اخوانهم العراقيين من مختلف الطوائف والقوميات والمشاركة في اعادة اعمار العراق في المجالات المختلفة من اجل عراقاً افضل لهم ولعوائلهم , وتجدر الاشارة الى المعتقلين الذين اطلق سراحهم اليوم والبالغ عددهم 186 هم من اصل 2000 معتقل ستقوم القوات الامريكية باطلاق سراحهم تباعا.

وكيل وزارة الكهرباء يتفقد العمل في مشروع إعادة تأهيل شبكة كهرباء مدينة الصدر 

 العراق اليوم / خاص
اطلع المهندس رعد الحارس الوكيل الاقدم لوزارة الكهرباء على مراحل تنفيذ العمل في مشروع مدينة الصدر.
والتقى عددا من وجهاء المدينة ووعد بتقديم خدمات افضل في الوقت الذي طلب من ادارة المشروع تقديم الاحتياجات المطلوبة للمشروع بهدف تأمينها لانسيابية العمل بالشكل المطوب.
ويذكر ان المشروع يتألف من مراحل ثلاث تتضمن الاولى تأهيل الشبكة الكهربائية ومد شبكة جديدة لقطاع 94 ونصب محطات صندوقية وسحب قابلوات (ض.و) وتنفيذ شبكة انارة وقابلوات خدمية. وبلغت نسبة الانجاز 100%.
من جانب اخر يستمر العمل في قطاعات اخرى عديدة حيث بلغت نسبة الانجاز 70%.
اما المرحلة الثانية والثالثة فتتضمنان اكمال خدمات القطاعات (35، 36، 44، 46، 70، 71، 74، 75) وبلغت نسبة الانجاز 30% اما اعمال انارة الشوارع الرئيسة فقد بلغت نسبة الانجاز في شارع الفلاح 100% وفي الداخل 50% والجوادر 30%.

 مؤشرات التقدم الحاصل في مجالي تشغيل وتدريب العاطلين

 العراق اليوم / خاص
اصدرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية احصائية جديدة اوضحت فيها مؤشرات التقدم الحاصلة في مجالي تشغيل وتدريب العاطلين عن العمل في مراكز التدريب المهني والشعبي. وقال التقرير الذي لخص انشطة مراكز التشغيل والتدريب المهني لغاية 30 تشرين الاول/للعام الجاري: ان هذه المراكز في بغداد والمحافظات شغلت 189 الفاً و691 من العاطلين و1033 ضمن المتدربين اثناء العمل وستة الاف و564 من دورات الحاسبات واللغة الانكليزية والخياطة ومحو الامية والف 432 متخرجا من دورات في مراكز التدريب الشعبي في مدينتي الصدر والشعب وحي اور في اختصاصات الحاسبات واللغة الانكليزية والخياطة والحلاقة النسائية سبعة الاف و242 متخرجا في اختصاصات الميكانيك والنسيج واللحام والبتروكيمياوية وغيرها من المهن

تأسيس رابطة لمنتسبي كهرباء بغداد 

 العراق اليوم /خاص
اعلن السيد رعد حميد الفاضلي رئيس رابطة منتسبي كهرباء بغداد ان الرابطة بدأت بممارسة انشطتها من خلال تحقيق اهدافها التي تتمثل بتنمية الروح الوطنية من اجل بذل قصارى الجهود لتحقيق ديمومة الطاقة الكهربائية ومكافحة الفساد الاداري في قطاع الكهرباء وتوفير اجهزة ومعدات السلامة الصناعية.
واضاف السيد كريم هاشم شلاكة الناطق الرسمي باسم الرابطة ان الرابطة هي احدى منظمات المجتمع المدني وقد اقامت عدة ندوات حول الدستور قبل الاستفتاء وندوات لتوعية منتسبي الكهرباء من الفنيين لبذل الجهود من اجل خدمة العراق وتوعية المواطنين حول ترشيد استهلاك الكهرباء. واضاف السيد رعد الفضلي بان الرابطة ترفد كهرباء بغداد بالخبرة من خلال ملاكاتها المؤسسين والاعضاء الذين لديهم باع طويل في هذا القطاع.

 جنرال روسي: القوات الاميركية تواجه مأزقاً لكنها لن تنسحب مهزومة من العراق

 العراق اليوم / وكالات
قال سكرتير منظمة معاهدة الامن الجماعي، ان الولايات المتحدة "تواجه مازقا عسكريا حقيقيا في العراق", واشار الجنرال نيكولاي بردوجا، الى ان "المعطيات والتحليلات المتوفرة تؤكد ان القوات الاميركية تواجه مقاومة شرسة في بعض مناطق العراق ومن الصعب تخيل ان التمرد سينتهي في وقت قريب".
وتابع الجنرال، الذي شغل نهاية التسعينات منصب قائد قوات حرس الحدود ان "الارقام المعلنة وحدها تكشف عن ان القوات الاميركية دخلت في حرب طويلة ولن تخر ج منها بسهولة", واستبعد خلال ندوة عقدت اول من امس، بعنوان "المخاطر على روسيا من نشر القواعد الاميركية في الساحة السوفياتية السابقة" شارك فيها لفيف من العسكريين والديبلوماسيين الروس، "انسحابا قريبا" لقوات التحالف, وقال: "لن ينسحب الاميركيون من العراق لان ذلك سيعني هزيمة مريرة للامبراطورية الاميركية.
واضاف: "تعمل القوات الاميركية على سحق التمرد بقوة والقضاء على اكبر عدد من المسلحين وتوفير الشروط لمرابطة قواتها في شكل دائم في العراق.
وحسب بردوجا، فان نشر القواعد الاميركية في اسيا الوسطى وفي الشرق الاوسط "يهدف لتحقيق الاهداف الاستراتيجية للولايات المتحدة, وقال: "يردد الاميركيون مقولات من قبيل ان القواعد في اسيا الوسطى وفي الشرق الاوسط تتصدى للارهاب ومنع الهجرة غير الشرعية ومكافحة تجارة المخدرات وكل ذلك خرافة", واعلن: "مكافحة الارهاب والمخدرات ومنع الهجرة لايحتاج الى قواعد عسكرية وطائرات اواكس بل الى التعاون الدولي في مجالات الامن والاستخبارات.

خطة القبول للدراسة في كليات هيئة التعليم التقني للحصول على البكالوريوس 

 العراق اليوم / خاص
أعلنت هيئة التعليم التقني خطة القبول للدراسة في كلياتها لمنتسبيها والمحددة بـ 5% ووفق الخطة للحصول على البكالوريوس.
وقال الدكتور محمود شاكر الملا خلف رئيس هيئة التعليم التقني بأنه تم قبول (72) طالباً في كليات الهيئة التسع فقد تم قبول (12) طالباً في الكلية التقنية في بغداد و(3) في كلية التقنيات الكهربائية والالكترونية و(5) في الكلية التقنية في البصرة و(7) في الكلية التقنية في كركوك و(9) في الكلية التقنية في الموصل و(8) في كلية التقنيات الصحية والطبية و(2) في الكلية التقنية في النجف و(5) في الكلية التقنية في المسيب و(21) طالباً في الكلية التقنية الادارية مع العلم ان قبول الطلبة في الصف الثاني للاقسام المماثلة لخريجي المعاهد فقط.
اما الذين تم قبولهم في الصف الاول في الاقسام المناظرة لتخصصاتهم، علماً ان هناك طلبة مرشحين احتياط يتم قبولهم في حالة انسحاب احد المرشحين الاصليين.
وعلى صعيد متصل صرح د. مهدي علي الوحيد عميد الكلية التقنية الادارية بأن المكتب الاستشاري في الكلية التقنية الادارية يقيم ندوة موسعة حول استقلالية الجامعات العراقية للفترة من 11-12/12/ 2005 ويشارك فيها نخبة واسعة من السادة المسؤولين في الوزارة ورؤساء الجامعات العراقية والباحثون في الكليات والمعاهد التقنية.

وزارة النفط.. إنتاج البنزين سيصل الى 14مليون لتر يومياً 

  العراق اليوم / خاص
اكد مصدر مسؤول في وزارة النفط ان العمل يتواصل بوتائر سريعة للوصول الى انتاج (14) مليون لتر من البنزين خلال الشهر الجاري لسد حاجة السوق المحلية وقال ان مصافي النفط في كل ارجاء البلاد تمكنت من زيادة معدلات الانتاج للمشتقات النفطية من البنزين والغاز السائل. واشار المصدر الى اكتمال اعمال تأهيل مصفى السماوة بطاقة انتاجية تكريرية مقدارها عشرة الاف برميل يومياً فيما يتواصل العمل في مصفاه النجف بطاقة عشرة الاف برميل قابلة للزيادة الى ثلاثين الف برميل في اليوم. وبين المصدر عن استعداد الوزارة للتعاون مع شركات عالمية للمباشرة في تنفيذ مصفى كوسنجق . واوضح المصدر ان هناك مفاوضات جارية مع شركات عالمية للدخول في عمليات استثمارية لانشاء مصاف بطاقة (300) الف برميل في اليوم واشار الى ان الاتفاق مع الجانب الايراني سيدخل حيز التنفيذ قريباً والذي يتضمن توريد (150) الف برميل من النفط الخام الى مصفاه عبادان مقابل الحصول على امدادات من البنزين والديزل وقال ان الوزارة حققت في شهر تموز الماضي اعلى ايرادادت شهرية في الصناعة النفطية حيث بلغت 2.5 مليار دولار.

في اطار تنشيط العملية الأقتصادية الشركة العامة للمعارض العراقية تمنح إجازات تصدير سلع ومنتوجات عراقية 

 العراق اليوم / خاص
اكد مصدر مسؤول في الشركة العامة للمعارض العراقية منح الشركة لأكثر من (235) هوية واجازة تصدير للمنتوجات العراقية الى دولتيّ سورية والأمارات العربية المتحدة.
واضاف المصدر ان اصدار تلك الهويات والأجازات يأتي في اطار تفعيل العملية الأقتصادية والتجارية داخل وخارج العراق والنهوض بواقع الأقتصاد الوطني العراقي وتطوير الأنتاج العراقي وتحسينه كماً ونوعاً وبما يضاهي مثيله في العالم اليوم.
واوضح المصدر ان تلك الأجازات شملت اصدار الشركة لـ(190) اجازة تصدير الى عدد من الدول واصدار (17) اجازة جديدة للتجار شملت تصدير سلع ومنتوجات متنوعة منها الذرة الصفراء الى دولة الأمارات العربية المتحدة ومخلفات ورقية ومذيب احبار واصباغ الى سورية.
مشيراً الى ان الشركة العامة للمعارض العراقية لم تتوقف عند اصدار هذا العدد من الأجازات بل تتواصل بتجديد هويات صادرة سابقاً ومنها تجديد اصدار (28) هوية خلال النصف الثاني من شهر ايلول الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة العراق اليوم 2005

Iraq designer  : nana20042005@hotmail.com