المنتخب الوطني يعاود تدريباته بعد فترة العيد

 متابعة / محرر الصفحة
عاود منتخبنا الاولمبي تدريباته بعد انقطاع دام عدة ايام بسبب انطلاق الدوري وعطلة عيد الفطر المبارك ، وشهدت اخر وحدة تدريبية للاولمبي غياب لاعبي الزوراء وبعض لاعبي الطلبة فضلا عن لاعبي المحافظات ، وذكر سعدي توما مدرب الفريق انه من الضروري جمع الفريق من حين لاخر واضاف ان الملاك التدريبي يحضر الى العديد من مباريات الدوري لمتابعة مستوى اللاعبين الذين تم استدعاؤهم للمنتخب فضلا عن مشاهدة لاعبين جدد قد تكون الفرصة لم تسمح للمدربين في متابعاتهم ، وعن مستوى المباريات بشكل عام قال توما ان الادوار القادمة ستكون افضل بكثير من الادوار الاولى فقد شهد الدور الثاني وفرة في الاهداف كما ان هناك لاعبين برزوا بشكل لافت للنظر مثل محمد كاصد حارس مرمى الشرطة ومصطفى كريم ومحمد علي كريم واخرين .

ماذا حدث في الدور الاول والثانب في الدوري الممتاز الكروي 

 تقرير/ محمد مطر
استقالات مدربين وطرد لاعبين و(7) ضربات جزاء شهدت مباريات الدور الثاني لدوري الكرة الممتاز وشهدت الكثير من الاحداث والمفارقات والمفاجاة الطلبة يتصدر فرق مجموعته الشمالية برصيد (4) نقاط بعد ان تعادل سلبيا مع فريق اربيل وفاز بالثلاثة على فريق كركوك بامضاء اللاعب المتالق احمد صلاح وياتي بالمركز الثاني فريق ارارات ايضا(4) نقاط لكن فارق الاهداف .اما المجموعة الثانية (الوسطى) فقد انفرد فيها فريق الزوراء باربع نقاط من فوزه على النفط برباعية وتعادله مع النجف ايجابيا (1-1) .
اما المجموعة الثالثة يتصدرها فريق الشرطة باربع نقاط من فوزه على الكرخ(2-1) وتعادله مع الجوية (1-1) وبفارق الاهداف عن فريق ديالى الذي هو الاخر يملك (4) نقاط.
اما المجموعة الرابعة فيتصدرها فريق الشطرة وله اربع نقاط من فوزه على الكوت (3-2) وفي مفاجاة الدوري وتعادله مع ميسان بدون اهداف اما حكم مباريات هذا الدور فقد منحوا سبع ركلات جزاء اهدرت منها اثنتان منها اضاعها كابتن نادي النفط مشتاق كاظم في مباراة فريقه امام نادي امام الجيش فيما نجح لاعب الميناء سجاد عبد الكاظم في تسجيل هدفين من اهداف فريقه الاربعة في مرمى كربلاء كما نجح لاعب الكهرباء احمد حسن من التسجيل في مرمى النفط وكذلك لاعب الجيش مهند زيدان في مرمى الصليخ.
اما البطاقات الملونة فهي بغزارة ولاتبدو طبيعية وخصوصا الحمراء منها مما اضطر حكام المباريات لاشهارها ثلاث مرات في هذا الدور امام نادي الطلبة للاعب كركوك عماد عبد الله من قبل حكم اللقاء علاء عبد القادر والثانية للاعب كربلاء يوسف براك في مباراة فريقه امام الميــناء والثالثة للاعب الجيش مصطــفى هادي امام نادي الصليخ التي قادها حكم اللقاء صلاح حسن .
اما بين الاقالة والاستقالة فقد شهدت مباريات الدور الاول اسرع استقالة لمدرب الصلـيخ علي وهاب بعد خسارة فريقه امام نادي ديالى .
اما المدرب الثاني فهو باسل مهدي مدرب فريق سيروان في محافظة السليمانية الذي هو ايضامعرض للاقالة اما المدرب الثالث الذي استقال من تدريب الفريق عادل عبد القادر مدرب نادي الكاظمية والذي اسفرت مهمة تدريب الفريق للمساعدين علي بنانة وعبد الحسين جواد اما هدف بطولة الدوري لحد الدور الثاني يتصدره لاعب نادي الطلبة احمد صلاح الذي سجل الهاتريك ثلاث اهداف في مرمى كركوك وسبعة لاعبين سجل كل منهم هدفين وهم كل من مصطفى كريم من الكهرباء ومهند حسين من سامراء وخالد مشير من دهوك وسجاد عبد الكريم من الميناء وعلي سلمان من الشطرة .

 سلامات كريم فرحان

 بغداد / عبد الكريم ياسر
عاد الى العراق من الاردن البطل الدولي السابق كريم فرحان بطل العراق والعرب بالمصارعة والمدرب الوطني حاليا..
عاد بعد ان اجريت له عملية جراحية في العمود الفقري اثر اصابته اثناء الوحدة التدريبية . وان شاء الله قد نجحت العملية وامنياتنا له بالشفاء العاجل والعودة السريعة لبساط المصارعة ليقدم مابداخله من خبرات كبيرة لشبابنا ليصبحوا ابطالا ويكملوا مسيرته الناجحة والمشرقة.
والجدير بالذكر ان البطل كريم فرحان قال اود ان اوجه عبر العراق اليوم عتبي ولومي على اتحاد المصارعة المركزي وتحديدا لرئيسه السيد عبد الكريم حميد (زعيم) الذي يعد زميلي واخي منذ مايقارب الـ(36) عاما حيث بدانا مشوارنا مع المصارعة سوية وعتبي هذا بسبب عدم الاهتمام والرعاية واهمالي بعد ان علموا بانني يجب ان اجري العملية الجراحية خارج العراق وهذا ماسيكلفهم مبلغا من المال، كذلك قدم عتبه ولومه للجنة الاولمبية ووزارة الشباب بسبب تجاهلهما الموضوع بالرغم زمن تقديمه عدة طلبات طالبا فيها المساعدة ومرفقا لهم التقارير الطبية ولكن دون جدوى .
ومقابل هذا العتب واللوم تتقدم بالشكر الجزيل والعرفان والامتنان لكل من السادة محمد حسن جلود رئيس الهيئة الادارية لنادي الامانة الذي تمكن من ان يحصل على مبلغ من المال ليعينه في نفقات العملية، كذلك السيد حازم غلام الحكم الدولي بالمصارعة والذي كان مرافقا له الى عمان ومكوثه معه في المستشفى طوال فترة اجراء العملية وعلى حسابه الخاص وشكره الاخير للدكتور اسحاق فرقة الاردني الذي اجرى له العملية .
القسم الرياضي في العراق اليوم تمنى الشفاء التام للبطل الدولي السابق والمدرب الحالي كريم فرحان ويامل من القائمين على قطاع الرياضة ان يرعوا ويهتموا برياضيينا الابطال الذين قدموا عصارة عمرهم لخدمة الرياضة وان لايهملوا بعد اصابتهم لان جميعهم معرضون للاصابة .

 انيلكا يعود لقيادة المنتخب الفرنسي امام منتخب كوسترسكا وديا

 في مباراة واجهت الكثير من الانتقادات والجدل يلتقي المنتخب الفرنسي لكرة القدم بنظيره منتخب كوستاريكا وديا اليوم في جزيرة مارتينيك الفرنسية. وما يزيد من إثارة المباراة هو الاعلان عن عودة نيكولا أنيلكا لاعب فناربغشة التركي لصفوف المنتخب، وكذلك فابيان بارتيز حارس المرمى بعد فترة ايقاف دولية طويلة.
واستقبل المنتخب الفرنسي استقبالا حافلا عند وصوله الى مارتينيك، وأعطى اللاعبون توقيعاتهم ووقفوا لالتقاط صور لهم مع عشرات المشجعين الذين تدفقوا على مطار الجزيرة الواقعة في منطقة الكاريبي لاستقبالهم. وتقام المباراة تكريما لذكرى 152 ضحية من جزيرة مارتينيك لقوا حتفهم في حادث تحطم طائرة في فنزويلا في أغسطس (آب) الماضي، وعرض لاعبو المنتخب الفرنسي وادارة الفريق تقديم مكافآتهم في حالة الفوز لعائلات الضحايا وتبلغ 400 الف يورو.
وكان وجود اسم أنيلكا في قائمة الفريق قد قوبل بالدهشة على الصعيد العالمي، ولكن اللاعب باتت لديه الفرصة الان للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا مع المنتخب الفرنسي بعد أن استبعد من تشكيلة الفريق في بطولتي كأس العالم عامي 1998 و2002. وكان أنيلكا قد لعب من قبل ضمن صفوف كل من مانشستر سيتي وليفربول وآرسنال بإنجلترا وباريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الاسباني.
ولم يشارك أنيلكا، 26 عاما، مع منتخب بلاده منذ أبريل (نيسان) 2002 ولكنه حاز ثقة دومينيك بعد ظهوره بمستوى جيد في الموسم الحالي، حيث أحرز لفريقه فناربغشة حامل لقب الدوري التركي خمسة أهداف في سبع مباريات هذا الموسم.
ورد دومينيك على تساؤلات الصحافيين بشأن إشراك أنيلكا مع المنتخب قائلا لما لا، يجب علي دائما أن استكشف جميع الامكانيات، أمامنا ثلاث مباريات وعندما أعلن تشكيل المنتخب سيكون أنيلكا ضمن لاعبي الفريق. وأضاف دومينيك إنني لم أنشغل من قبل برد فعل وسائل الاعلام على قراراتي ولم أعلن أنني لدي قائمة سوداء ولاعبون لن استدعيهم للمشاركة في كأس العالم 2006 بألمانيا، وما أعجبني في أنيلكا هي سرعته ومهاراته في الهجوم والاستحواذ على الكرة.
وأعرب أنيلكا عن سعادته قائلا العودة لصفوف المنتخب تعد فخرا بالنسبة لي، وأنا سعيد جدا بالعودة للعب الدولي بعد مثل هذا الغياب الطويل. من جهته قال روبير بيريس لاعب خط وسط آرسنال الانجليزي الذي استبعد من القائمة الدولية إنني سعيد بالفعل لعودة أنيلكا للفريق وأتمنى أن ألحق به في صفوف المنتخب الفرنسي، قد منحتني عودة أنيلكا أملا كبيرا في المشاركة مع الفريق بكأس العالم، ويأتي دوري الان لتقديم أداء جيد مع آرسنال وأحاول جذب انتباه المدربين.

عدم مشاركة الجمناستك في العاب غرب اسيا 

 العراق اليوم / خاص
قررت اللــجنة الاولمبية الوطنية العراقية الغاء مشاركة فريق الجمناستك في دورة العاب غرب اســيا المزمع اقامتــها في قطر خلال شهر كانــون الاول المقبل واوضح الدكتور

مشاركة الكيكي بوكسن في بطولة غربي اسيا  

 متابعة / محرر الصفحة
يشارك منتخب العراق بالكيك بوكسنك في بطولة اسيا التي ستقام في العاصمة الايرانية طهران منتصف شهر كانون الاول المقبل ، اعلن ذلك السيد ثامر عبد العزيز مدرب المنتخب الوطـني، واكد مشاركة العراق في هذه البطولة بنفس اللاعبين الذين شاركوا مؤخرا في بطولة العالم التي اقيمـت في المغرب والتي حصل بـها العراق على الترتـيب السادس عالمــيا والثالث عربيا ومن جانب اخر من المؤمل ان يشارك المنتخب في بطـولة العرب التي ستقام في العشرين من هذا الشهر في مصر، والتي ستكون محطة استعداد لبطــولة اسيا وخاصـة بعد ان اصبحت نتائج الفريق العراقـي توازي نتائج المنتخبات العالمية.

صفقة بين الريال وشركة بينك 

  عقد نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم صفقة للرعاية مع شركة بينك موبايل للهواتف المحمولة تبدأ من الموسم المقبل حتى عام 2010.وقال خوسيه انخيل سانشيز مدير التسويق في ريال مدريد عبر موقع النادي على الانترنت "نحن سعداء جدا بالراعي الرئيسي لنادينا شركة بينك موبايل."
واضاف سانشيز "انها شركة طموحة خلاقة. والعلاقات القوية التي تتمتع بها الشركة في الاسواق الاسيوية ستتيح لنا فرصة تطوير انشطتنا في هذه المنطقة."
وقالت تقارير اعلامية ان قيمة هذه الصفقة بلغت نحو مئة مليون يورو (117.7 مليون دولار) وهي تستمر لخمسة اعوام.وشركة بينك موبايل هي شركة تايوانية رائدة في مجال الهاتف المحمول.وبناء على الصفـقة الجديدة فإن لاعبي ريال مدريد سيرتدون ملابس تحمل علامتي بينك وسينمس في الموسم المقبل بعدما وافقت الشركة التايوانية على شـراء وحدة الهاتف المحمول في الشركة الالمانية في وقت سابق من العام الحالي.وتتولى سيمنس حاليا رعاية ريال مدريد.

النجمة يتوج بطلاً لكأس النخبة اللبنانية للمرة السابعة 

 أحرز نادي النجمة الرياضي بطل لبنان، لقب كأس النخبة للمرة الخامسة على التوالي والسابعة إجمالا بعد فوزه على وصيفه في بطولة لبنان، نادي الأنصار الرياضي بثلاث أهداف نظيفة، ضمن المباراة النهائية للنسخة العاشرة من البطولة التي أقيمت على ستاد المدينة الرياضي بمواكبة أكثر من 12 ألف مشجع نجماوي وأنصاري، قدموا لدعم فريقهما في هذا العرس الكروي اللبناني.
وكان النجمة قد سبق وفاز بكأس النخبة في الأعوام 1996، 1998، 2001، 2002، 2003، 2004 فيما كان الكأس من نصيب الأنصار في عامي 1997 و 2000، كما أحرز الهومنمن الذي هبط قبل موسمين إلى الدرجة الثانية، كأس النخبة مرة واحدة في عام 1999.اء الشوط الأول من المباراة متكافئ بين الفريقين، حيث تبادل الطرفان الهجمات وسط العديد من الأخطاء في الجانبين فكثرت البطاقات الصفراء، (بطاقة صفراء للاعب النجمة حسين دقماق في الدقيقة 18، ثم تلاها بطاقة صفراء للاعب الأنصار نبيل بعلبكي في الدقيقة 21، وثالثة لفابيو الأنصاري قبل 10 دقائق من نهاية الوقت الأصلي من الشوط الأول) وذلك جراء اللعب الخشن من الفريقين. وفي الدقيقة 24 دخل محمد شحرور بدلا من زميله مالك حسون الذي تعرض لإصابة أثر الخطأ القاسي من لاعب النجمة دقماق.وكان أحمد الصقر حارس مرمى النجمة في هذه المباراة قد صد عدة كرات، وكذلك حراس الأنصار زياد الصمد الذي تلقى مرماه الهدف الأول في المباراة بعد تمريرة عباس عطوي، وصلت إلى محمد غدار قبل أن ينقلها إلى موسى حجيج الذي لم يتأخر بهز الشباك الأنصارية قبل دقيقة واحدة من انتهاء الوقت الأصلي من الشوط الأول.
وجاء الشوط الثاني من المباراة أكثر سخونة من سابقه، حيث حاول الفريق الأخضر جاهداً معادلة النتيجة فتوالت التسديدات الركنية له في الدقيقة 55 و56، ومرت دون أي خطورة على مرمى بطل لبنان.واستمر اللعب الخشن بين الفريقين في هذا الشوط، حيث كانت نتيجته متابعة الفريقين للمباراة بعشرة لاعبين بعدما طرد الحكم كل من النجماوي يحي هاشم وكذلك لاعب الأنصار هواري محمد، وذلك بعد دقيقة واحدة من هدف النجمة الثاني الذي جاء في الدقيقة 67 من توقيع علي واصف، الذي أرسل ضربة صاروخية، عجز حارس مرمى الأنصار الصمد في تغيير مسارها.

 تايسون يعلن التوقف عن الملاكمة نهائيا

 أكد الملاكم الأميركي مايك تايسون, بطل العالم السابق في الوزن الثقيل أنه سيتوقف نهائيات عن الملاكمة، وذلك خلال حلقة من برناج "ليلة صاحب القميص رقم 10" الذي يقدمه أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا في التلفزيون المحلي.
وبدا أن تايسون قد أدار ظهره لهذه الرياضة بشكل تام حيث قال لمارادونا خلال هذه الحلقة "لن ألاكم بعد اليوم ولا أريد حتى تعليم فن الملاكمة كوني فقدت حب هذه الرياضة وشهية ممارستها, لقد لاكمت لمدة 26 عاما, ولم أعد مهتما بذلك اليوم". وتصادف أن تكون تصريحات تايسون حول إنهاء مسيرته في الملاكمة، متوافقة مع آخر حلقة يقدمها مارادونا من هذا البرنامج نظرا لانضمامه لعضوية الجهاز الفني لمنتخب كرة القدم الأرجنتيني.
وقال تايسون البالغ من العمر 39 عاما وهو أب لستة أولاد إن حياته مع الملاكمة كانت في بعض الأحيان صاخبة، لكنه أضاف مع ذلك أنه سعيد جدا بها. جدير بالذكر أن هذه الحلقة التليفزيونية تم تصويرها في مقر قصر الملاكمة في الأرجنتين على حلبة لونا بارك، علما بأن هذه هي أول زيارة يقوم بها تايسون للأرجنتين وكان برفقته فريق حماية ملفت للنظر.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة العراق اليوم 2005

Iraq designer  : nana20042005@hotmail.com