اتحاد الكرة يدعو المحترفين للالتحاق بصفوف المنتخب الوطني

 متابعة / محرر الصفحة
خاطب الاتحاد العراقي لكرة القدم نظراءه في الدول العربية والصديقة لغرض تفرغ لاعبينا المحترفين ضمن الدوري في تلك الدول، والذين تم اختيارهم ضمن تشكيلة المنتخب الوطني المشارك في بطولة غرب اسيا والتي ستنطلق منافساتها في الاول من كانـون الاول المقبل، واكد الاتحاد العراقي على ضرورة الحاق اللاعبين العراقيين بالمنتخب الوطـني في العشرين من الشهر الحالي للمباشرة بتمريناتهم مع المنتخب ، واللاعبون الذين تمت المخاطبات بشأنهم هم مهدي كريــم المحترف في ابولو القبرصي ورزاق فرحان المحترف في الرفاع البحريني واحمد كاظم في نادي باص الايراني وعماد محمد المحترف في نــادي فولاذ الايراني واللاعبان يونــس محمود ومحمد ناصر المحترفان في الخور القطري ونشأت اكــرم من الشباب السعودي والمحترفان صالح سدير وهوار ملا محمد في الانصار اللبناني..

معسكر تدريبي لثلاثة منتخبات في الكويت 

  متابعة / محرر الصفحة
يتوقع أن تقيم اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية خلال الشهر الجاري معسكراً تدريبياً خارجياً لمنتخبات الرماية الأولمبية والمبارزة والسباحة استعداداً للمشاركة في دورة غرب آسيا التي تضيفها العاصمة القطرية الدوحة خلال النصف الأول من كانون الأول المقبل.
واشار مصدر مسؤول في اللجنة الأولمبية الوطنية أن هذه المعسكرات ستكون مفيدة جداً لهذه المنتخبات في زيادة درجة استعدادها وجاهزيتها لخوض المنافسات في البطولة المذكورة وخصوصاً ان الآمال معقودة في تحقيق هذه المنتخبات لنتائج جيدة في البطولة وحصد عدد من الأوسمة للمنتخبات العراقية.

العراق في بطولة اسيا للتجذيف في ماليزيا  

 متابعة / محرر الصفحة
تلقى الاتحاد العراقي للتجذيف دعوة من نظيره الاتحاد الاسيوي للمشاركة في بطولة اسيا للمتقدمين والشباب التي ستقام في ماليزيا خلال السابع عشر من كانون الاول المقبل، وقال د.عبد السلام داود رئيس اتحاد اللعبة ان فعاليتي الكانوي والكايك للمسافات القصيرة والماراثون ستكون هي عنوان البطولة مشيرا الى ان اتحاده سيدرس الدعوة بصيغة جيدة تضمن لنا تحقيق مركز متقدم في البطولة لاسيما ان لعبة التجذيف بدأت تستعيد بريقها واصبحت امام مسؤولية في مشاركتها المقبلة التي يجب ان تحقق فيها مركزا يتلاءم مع تطلعات اللعبة، واكد داود انه على هامش البطولة سيعقد الاتحاد الاسيوي اجتماعا لغرض اجراء انتخاب اتحاد جديد بعد انتهاء فترة تولي التايواني وين تار رئاسة الاتحاد الاسيوي للتجذيف .

  عدنان حمد يقود الأنصار الى نهائي كأس لبنان

 متابعة / محرر الصفحة
تمكن المدرب العراقي عدنان حمد مدرب المنتخب الوطني السابق ومدرب نادي الأنصار اللبناني الحالي من قيادة فريقه الى المباراة النهائية لكأس لبنان حيث سيقابل فريقه نادي النجمة اللبناني في النهائي المزمع اقامته اليوم الثلاثاء على الملعب الأولمبي في العاصمة بيروت.
والجدير بالذكر ان الكابتن عدنان حمد كان قد تولى مهمة تدريب الفريق اللبناني بداية هذا الموسم ودعا اللاعبين هوار ملا محمد وصالح سـدير لأن يكونوا ضمن الفريق،وقال حمد بأن المباراة النهائية لن تكون سهلة وخصوصاً ان فريق النجمة سيكون نداً قوياً ومنافساً شديداً للانصار لما يضمه من لاعبين محترفين أجانب في صفوفه.

 محمد ناصر ينقذ رأس مدربه ودرجال يتفوق على ميتسو الفرنسي

 متابعة / محمد مطر
نجح مهاجم منتخبنا الوطني محمد ناصر المحترف مع فريق الخور القطري في تعويض غياب زميله المهاجم يونس محمود المصاب وسجل هدف فوز فريقه في مباراته امام فريق السيلية في مباريات الدوري القطري الهدف الذي كان بمثابة طوق الانقاذ لمدرب فريقه الذي كان قبل المباراة مهددا بالاقالة من مهمته كمدرب للفريق خاصة بعد الخسارة الكبيرة التي تلقاها الفريق الخوري امام فريق الشمال ولكن هدف محمد ناصر الذي خطف فيه نقاط المباراة الثلاث جعل اسهم حظوظ بقاء مدربه في منصبه تعاود الصعود مرة اخرى ومبعدا اياه من شبح الاقالة وفي مبـاراة اخرى نجح فريق الوكرة الـذي يشرف على تدريبه الكابتن عدنان درجال في خطف نقطة من فريق الغرافة متصدر الدوري القطري في المباراة التي كان لها فيــها فريق الوكرة الافضل وسجلت نجاحات للمدرب درجال الذي تفــوق تكتيكيا على خصمه الفرنسي ميستو ولكن الحــظ والعارضة وقفا حائلين امام مهاجمي فريقه في تسجيل فوز كان قريبا من درجال ولاعبيه .

بورتو وماديرا يطاردان براجا على قمة دوري بلغاريا لكرة القدم 

 ضاق الى نقطتين الفارق بين نادي ناثيونال ماديرا وبورتو من ناحية وبراجا متصدر الدوري الممتاز البرتغالي من جهة اخرى.فقد فاز ماديرا على ملعبه على نافال 2-صفر كما تغلب بورتو بـهدف للاشئ خارج ملعبه على باكوس فيريرا بهدف احرزه الجناح ريكاردو كواريسما في الدقيقة 12 من المباراة.وافتتح ماديرا الذي يعتبر الحصان الاسود للبــطولة حتى الان التسجيل بعد 69 دقيقية بهدف احرزه اللاعب البديل انيتش. وأحرز اليكس جولارت الهدف الثاني في الدقيقة الاخيرة من المباراة من ركلة جزاء.ولعب نافال الشوط الثاني بعشرة لاعبين فقط بعد طرد مدافعه بيسا لحصوله على الانذار الثاني.ويحتل بورتو وماديرا المركز الثاني في جدول المسابقة برصيد 21 نقطة من 10 مباريات بفارق نقطــتين عن براجا متصدر الدوري الممتاز البرتغالي الذي احتفظ بمركزه على الرغم من اول هزيمة لحقت به هذا الموسم بخسارته بهــدف في مباراته امام ماريتيمو أحرز الهاجم البرازيلي كانو الهــدف بعد 37 دقيقة من المباراة لمنــح فريقه النقاط الثلاث.وتراجع بنفيكا الى المركز الرابع برصيد 18 نقـطة بعد تعــادله 2-2 على ملعبه امام ريو افي واستطاع بنــفيكا ان يحافظ على ماء وجهه بهــدفين احـرزهما لاعب الوسط ارماندو بيتي حققا له التعــادل بعد ان تقدم عليه ريو افي مرتين.

 انتصاران لبرشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني

  شدد برشلونة حامل اللقب وريال مدريد وصيفه الخناق على أوساسونا المتصدر بفوز الأول على مضيفه خيتافي 3-1, والثاني على ضيفه سرقسطة 1-صفر في ختام المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ورفع برشلونة رصيده إلى 22 نقطة بفارق نقطتين خلف أوساسونا الذي تغلب على مضيفه ريال سوسييداد 2-1 في افتتاح المرحلة, فيما رفع ريال مدريد رصيده إلى 21 نقطة.
وسجل أهداف برشلونة الكاميروني صامويل إيتو في الدقيقة الأولى وهو الهدف العاشر له هذا الموسم, والفرنسي لودوفيك جيولي (62) والبرازيلي ثياغو موتا(67), بينما سجل الأرجنتيني ماريانو بيرنيا هدف الشرف لأصحاب الأرض(87), مع العلم بأن هذه الخسارة الأولى لخيتافي على أرضه منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي.
وفي المباراة الثانية, عاني ريال مدريد الأمرين لغياب نجمه البرازيلي ورنالدو وصانع ألعابه الفرنسي زين الدين زيدان بسبب الإصابة, كما تلقى ضربة موجعة بإصابة مدافعه الدولي الإنجليزي جوناثان وودغيت في الدقيقة 23.وانتظر الفريق حتى الدقيقة 79 لتسجيل هدف الفوز عبر مدافعه البرازيلي روبرتو كارلوس من ركلة جزاء حصل عليها مواطنه روبينيو، علما بأن الأخير حصل على ركلة جزاء أخرى في الدقيقة 75وتصدى لها بنفسه لكن الحارس سيزار سانشيز تصدى لها بنجاح.
وفي بقية المباريات فاز سلتا فيغو على ضيفه ألافيس بهدفين للأوروغوياني نيستور كانوبيو (27) وجوناثان أسباس (68) مقابل هدف لمارتن أستودييو (69) ليصعد بذلك للمركز الرابع, وفاز أيضا مايوركا على مضيفه قادش بهدفين فيكتور كاساديسوس (26) والفنزويلي خوان ارانغو (83) مقابل هدف لانريكه فرناندو (8). وتعادل إشبيلية مع أتلتيكو مدريد صفر-صفر, وريسينغ سانتاندر مع بيتيس بهدف لبيريز أنطونيتو (73) مقابل هدف لداني (21), وملقا مع ديبورتيفو كورونا بهدف لناشو (51) مقابل هدف لخوان كارلوس فاليرون.

 دراجات الكهرباء تعسكر في سوريا

  متابعة / محرر الصفحة
يقيم فريق نادي الكهرباء بالدراجات الهوائية للرجال معسكراً تدريبياً في سوريا استعداداً لدوري الموسم المقبل .وقال محمود محمد مدرب الفريق أن لاعبي الفريق يواصلون تدريباتهم حالياً في بغداد بغية الحفاظ على لياقتهم البدنية فضلاً عن التحاق المدعوين الى المنتخب الوطني للشباب بالتدريب استعداداً للبطولة العربية المقرر اقامتها في البحرين وبطولة آسيا التي ستضيفها الهند خلال الشهرين المقبلين على التوالي.

 الاعب الن شيرر يخضع لعملية جراحية

قال نادي نيوكاسل يونايتد الانجليزي لكرة القدم ان قائد الفريق آلان شيرر ستجرى له عملية جراحية اليوم، ولكنه قد يتمكن من العودة للملاعب خلال أسبوعين. وقال غريم سونيس، المدير الفني للفريق على موقع نيوكاسل يونايتد على الانترنت، ان كابتن المنتخب الانجليزي السابق، 35 عاما، سيسافر الى ميونيخ لكي يخضع للعملية. وقال سونيس لهيئة الاذاعة البريطانية: ستجرى العملية لآلان ، وأتمنى أن يتعافى في غضون أسبوعين.

 مانشستر يونايتد يلحق أول هزيمة بتشلسي في الدوري الإنجليزي

 حسم مانشستر يونايتد لقاء القمة مع تشلسي متصدر الدوري الإنجليزي وحامل اللقب لمصلحته بهدف نظيف، ليلحق بالبطل أول هزيمة بالبطولة منذ أكثر من عام وبالتحديد منذ خسارته صفر-1 أمام مانشستر سيتي في 16 أكتوبر/ تشرين الأول عام 2004. وفي حضور نحو 68 ألف متفرج احتشدوا في ملعب أولدترافورد معقل مانشستر يونايتد نجح الفريق في استعادة الثقة بعد سلسلة من العروض والنتائج المتواضعة بفضل الهدف الذي سجله دارين فليتشر في الدقيقة 31 من المباراة ضمن المرحلة الثانية عشرة من البطولة.
أما تشلسي الذي لم يعرف طعم الهزيمة لشهور طويلة فقد لحقت به الخسارة الثانية على التوالي بعدما خسر أمام بيتيس الإسباني صفر-1 الأربعاء الماضي ضمن دوري أبطال أوروبا. والمثير أن مانشستر يونايتد خاض المباراة في غياب أكثر من لاعب أساسي في مقدمتهم القائد روي كين وراين غيغز والارجنتيني غابرييل هانتسه, ومع ذلك كان الأفضل خلال الشوط الأول الذي أنهاه بالهدف الوحيد. وفي الشوط الثاني انتفض تشلسي الذي غاب عنه جناحه الهولندي أريين روبن وأضاع لاعبوه أكثر من فرصة حقيقية للتسجيل، وخاصة نجم الوسط فرانك لامبارد والمهاجم العاجي ديدييه دروغبا والآيسلندي إيدور غوديونسن، بينما أضاع واين روني فرصة لتعزيز فوز مانشستر. وبهذا الفوز صعد مانشستر يونايتد إلى المركز الثالث برصيد 21 نقطة من 11 مباراة بفارق 10 نقاط خلف تشلسي الذي لعب مباراة أكثر. وفي مباراة ثانية جرت مساء الأحد فاز إيفرتون على ميدلسبره بهدف وحيد سجله جيمس بيتي في الدقيقة 16، فيما تختتم المرحلة بلقاء بولتون مع توتنهام.

 يوفنتوس يستعيد توازنه بالدوري الإيطالي

  استعاد فريق يوفنتوس حامل اللقب توازنه بعد فوزه على ضيفه ليفورنو 3-صفر على ملعب ديللي ألبي بمدينة تورينو في إيطاليا, ضمن مباريات المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وسجل أهداف يوفنتوس السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (59) والفرنسي ديفد تريزيغيه (60) وهو الهدف السابع لتريزيغيه هذا الموسم، وأليساندرو دل بييرو(90), وبالتالي عوض يوفنتوس خسارته أمام ميلان 1-3 في المرحلة الماضية وعزز موقعه في الصدارة برصيد 30 نقطة أي بفارق نقطتين أمام ميلان.وفي مباراة ثانية جرت على ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو, حقق ميلان فوزا كبيرا على ضيفه أودينيزي 5-1 تناوب على تسجيله ألبرتو جيلاردينو(25و53) و الهولندي كلارنس سيدورف (37) وأندريا بيرلو(45) وكاكا (78), في حين سجل فينتشنزو ياكينتا(60) الهدف الوحيد لأودينيزي.

طارق أحمد : مباريات الدوري لم تشهد أي مشكلة 

  العراق اليوم / خاص
أعلن طارق احمد عضو الأتحاد العراقي لكرة القدم ان مباريات الفرق كانت تسير بنجاح دون أي مشكلة تذكر . وأكد أنه أتصل بجميع مشرفي المباريات حيث أكدوا عدم تلقيهم لأي شكوى على الجانب التحكيمي مما يؤكد حرص الاخوة الحكام على انجاح مسيرة الدوري لهذا الموسم واضاف بأن النجاح يسعد الجميع وان استمرار الأمور بهذه الوتيرة يحفزنا لاداء واجبنا بتفاني للمساهمة في استمرار نجاح الدوري .

 حازم حسين بين 24 حكماً في بطولة العاب غربي آسيا

 بغداد / محمد مطر
اعلنت في اروقة اللجنة المنظمة لالعاب دورة غربي آسيا التي ستنطلق في الدوحة للمدة من الثاني وحتى الثاني عشر من كانون الأول القادم اسماء ( 24 ) حكماً دولياً للمشاركة في تحكيم مباريات كرة القدم التي ستقام ضمن فعاليات الدورة ..وقد أختير حكمنا الدولي حازم حسين من بين عشرة حكام تشارك منتخبات بلدانهم فعالية كرة القدم .

قمصان نادي الزوراء تحمل شعار عراقنا للاتصالات مقابل 000 ، 10 آلاف دولار  

 متابعة / محمد مطر
وقعت ادارة نادي الزوراء عقداً مع شركة عراقنا للاتصالات( الهاتف النقال) يقضي بموجبه ارتداء لاعبيه لشعار الشركة المذكورة في مباراتي الفريق أمام نادي مولودية الجزائري ضمن الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال العرب علماً أن حصة النادي75% والباقي هو حصة شركة ( ART) الراعية للبطولة وهناك أيضاً توقيع عقد ثاني مماثل الأول مع شركة عراقنا خلال الأيام القادمة لارتداء شعار الشركة في مباريات الدوري المحلي.

 منتخبنا الشبابي بخماسي الكرة ضمن البطولة العربية للشركات

 متابعة / محرر الصفحة
رفعت لجنة خماسي كرة القدم المركزية توصية الى الاتحاد الكروي تتضمن مشاركة منتخب الشباب لخماسي الكرة في البطولة العربية للشركات التي ينظمها اتحاد الشركات العراقي في العاصمة الاردنية عمان على ان يتحمل الاتحاد الكروي العراقي جميع مصاريف المنتخب الشبابي في هذه البطولة ، يذكر ان هذه التوصية جاءت بعد ان تقدم مدرب منتخب الشباب لخماسي الكرة بطلب يتضمن المشاركة في البطولة المذكورة الى لجنة تتضمن رفع اجور حكام خماسي الكرة العاملين ضمن انشطتها الداخلية الى مبلغ خمسة وعشرين الف دينار عن المباراة الواحدة للحكم الدولي وعشرين الف دينار لحكام الدرجة الاولى وخمسة عشر الفا لحكام الدرجة الثانية .

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة العراق اليوم 2005

Iraq designer  : nana20042005@hotmail.com