منتخب الشباب في ازمة مساعد المدرب لـ(العراق اليوم):ظروف الاعداد متعثرة واللاعبون بلا رواتب وتجهيزات

 النجف/علي المطلبي
قال الكابتن عبد الغني شهد مساعد مدرب منتخبنا الوطني للشباب ان المنتخب يمر بأزمة حقيقية ويواجه مشاكل متعددة وهو بشكل عام غير جيد ويرتبط ذلك بعدة اسباب منها ظروف الاعداد المتعثرة التي واجهها فكانت ليست على ما يرام ولم تلب طموح الملاك التدريبي واللاعبين فلم يتوفر للفريق ملعب خاص به ولم يحصل اللاعبون على رواتبهم ولم يتم تجهيزهم بالشكل الذي يؤكد كونهم لاعبي منتخب والسبب الاخر هو ما يرتبط بالمباريات القادمة الحاسمة ضمن التصفيات المهمة التي سيشارك بها المنتخب مع منتخبي الكويت ولبنان التي سيكون موعدها في يوم 23 من هذا الشهر وما يرافق ذلك من ارباك في صفوف المنتخب بسبب غياب 9 من ابرز لاعبي التشكيلة الاساسية فيه والذين يلعبون ضمن صفوف فريقي الطلبة والزوراء والذي ستجري مباراتهم في اطار منافسات بطولة الاندية العربية يوم 21/11/2005 أي انهم يلعبون في عمان وسوريا قبل يومين من مباراتنا امام الكويت .ورغم الاتفاق على التحاقهم بالمنتخب في الكويت فأن غيابهم عن الفريق وما يرافق رحلتهم له تأثير كبير على وضعهم الفني واضاف شهد ان تعثر محطات اعداد الفريق وخصوصا في الشهرين التاسع والعاشر وبغياب اللاعبين الاساسيين فيه اثر بشكل كبير على حالة المنتخب خصوصا ان لاعبيه من الشباب قليلي الخبرة فحملت نتائج مبارياتنا في الاردن شيئا من الاحباط لهم بعد ان خسرنا امام الرمثا (3-1) وامام منتخب الاردن للشباب (صفر-1) ولو كان الفريق متكاملا بتشكيلته لكنت اجزم بتحقيق الفوز في تلك المباراتين وقال المدرب شهد ان التداخل في مباريات المنتخب في التصفيات مع مباريات اندية الزوراء والطلبة في بطولة الاندية العربية يكاد يحصل لاول مرة في تاريخ منتخب الشباب العراقي.

 كلـوزة هداف دوري كرة الـقدم في المـانيـا

 بعد اختتام مباريات الاسبوع الحادي عشر من دوري كرة القدم لاندية الدرجة الاولى في المانيا أصبح ميروسلاف كلوسه لاعب نادي فيردر بريمن منفردا بصدارة قائمة هدافي البطولة برصيد 11 هدفا.واحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين خليل التينتوب لاعب كايزرسلاوترن الذي بلغ رصيده عشرة أهداف.في المركز الثالث في القائمة جاء ايبي سمولاريك لاعب بروسيا دورتموند الذي أحرز لفريقه تسعة أهداف خلال الموسم الحالي.وجاء ايفان كلاسنيك لاعب فيردر بريمن في المركز الرابع في القائمة برصيد ثمانية اهداف.وجاء رفائيل فان دير هارت لاعب نادي هامبورج وروي مكاي لاعب بايرن ميونيخ في المركز الخامس في القائمة برصيد ستة أهداف لكل منهما.ينفرد بايرن ميونيخ حامل اللقب بصدارة قائمة فرق البطولة برصيد 28 نقطة يليه فيردر بريمن برصيد 26 نقطة بينما يحتل هامبورج المركز الثالث بعدما رفع رصيده الى 24 نقطة.ويحتل شالكه وصيف الموسم الماضي المركز الرابع برصيد 18 نقطة يليه بروسيا مونشنجلادباح بنفس الرصيد في حين يقبع نورمبرج في ذيل القائمة برصيد ست نقاط.وينافس في دوري المانيا الاول لكرة القدم هذا الموسم 18 ناديا.

علي كاظم : انا في صحة جيدة وجاهز للتدريب  

 بغداد / محمد مطر
اعلن اللاعب الدولي السابق علي كاظم بانه اكتسب الشفاء التام بعد سنتين من العلاج المرير وانه في اتم الجاهزية للعودة الى ممارسة مهنة التدريب ومستعد للاشراف على اي فريق يطلب ذلك ويذكر ان اللاعب علي كاظم يمتلك سجلا كبيرا في عالم التدريب حيث اشرف على تدريب العديد من الفرق المحلية وخاض تجربة احترافية ناجحة في الاردن امتدت لخمسة مواسم مع فرق الحسين والرمثا والنادي العربي والوحدات وحصل على مراكز متقدمة في بطولتي الدوري والكاس كما اشرف على العديد من الفرق العمانية واليمنية كما ساهم في تاهيل نادي الشباب البحريني الى الدوري الممتاز واسهم في تاهل نادي صلاح الدين العراقي الى الدوري الممتاز عام 2002.

منحة من وزارة الشباب والرياضة  

 العراق اليوم / خاص
علمت جريدة العراق اليوم ان وزير الشباب والرياضة السيد طالب عزيز زيني اوعز بتقديم منحة لنادي الزوراء قدرها خمسة الاف دولار لمساعدته في تحمل اعباء رحلته في بطولة دوري ابطال العرب وكان الوزير قد منح نادي الطلبة الذي يشارك في نفس البطولة ، منحة في وقت سابق من هذا الشهر وذلك في اطار دعم الوزارة للاندية عموما وتلك التي تمثل العراق في البطولات الخارجية على وجه الخصوص.

 منتخب الشباب يلاعب الجوية والشرطة قبل التوجه الى الكويت

 العراق اليوم / خاص
اعلن مدير منتخب الشباب عبد الاله عبد الحميد ان استحقاقات نادي الزوراء والطلبة في البطولة العربية اعاق تحقيق اي معسكر تدريبي خارجي او في محافظة البصرة قبل السفر الى الكويت للمشاركة في تصفيات البطولة الاسيوية وسيقتصر الامر على تجميع الفريق في بغداد للفترة من 10 لغاية 15 تشرين الثاني المقبل يتخلل ذلك اجراء لقاءين تجريبيين مع فريقي الجوية والشرطة قبل السفر الى الكويت في 21/ 11 لخوض التصفيات الاسيوية مع منتخبي الكويت ولبنان على الملاعب الكويتية اعتبارا من يوم 23 منه وكان عبدالاله عبد الحميد قد حضر مباراة الامانة والكرخ ليسعى من خلال تواجده لمراقبة اللاعبين الشباب.

نادي الكاظمية ينظم بطولة كروية بأسم المرحوم عدنان عبد الحمزة  

 بغداد / محمد مطر
نظم نادي الكاظمية الرياضي بطولة المرحوم عدنان عبد الحمزة وشارك فيها (6) اندية وهي نادي الاستقلال ونادي التاجي والحرية وشباب الكاظمية وشباب الزوراء.
ففي مباراة الافتتاح التي جرت على ملعب الكاظمية تقابل فريقا نادي اتحاد الصناعات وشباب الكاظمية وانتهت بفوز اتحاد الصناعات 4-صفر سجل اهداف الفوز اللاعبان حسين حميد ومسلم كريم(هدفين) وخالد سالم ويذكر ان نظام البطولة بطريقة التسقيط الزوجي.

 لوب يقود سيتروين للفوز بلقب المصنعين

  فاز بطل العالم الفرنسي سيباستيان لوب، برالي قطالونيا للسيارات، ليقود فريقه سيتروين للفوز بلقب المصنعين للمرة الثالثة على التوالي. وواصل لوب الذي حسم الفوز بلقب السائقين منذ ثلاثة أسابيع في اليابان تألقه، وفاز برالي قطالونيا، مسجلا ثلاث ساعات و31 دقيقة وسبع ثوان، ومتقدما بفارق دقيقة و19 ثانية عن زميله في الفريق البلجيكي، فرانسوا دوفال، الذي جاء في المركز الثاني. وحصل الفنلندي ميكو هيرفونن بسيارته فورد على المركز الثالث. وفاز لوب في عشر من مراحل الرالي، ومجموعها 15 مرحلة، ليحقق عاشر فوز له الموسم الحالي. ورغم أنه ما زال هناك سباق متبق، الا أن سيتروين تصدرت قائمة الشركات المصنعة للسيارات بفارق يصعب على منافسيها تعويضه. وتتصدر سيتروين ترتيب المصنعين برصيد 178 نقطة، تليها بيجو في المركز الثاني برصيد 135 نقطة، ثم فورد في المركز الثالث برصيد مائة نقطة. وكان أبرز سائقي فريق بيجو الفنلندي ماركوس جرونهولم اضطر للانسحاب .

فـــيورنتينـا يهزم كـاليـــــاري ويتقـدم للمركـز الثـالث

  حول فيورنتينا تأخره بهدف إلى فوز بهدفين على ضيفه كالياري ليستعيد المركز الثالث في ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم، بينما تراجع إنتر ميلان إلى المركز الرابع بعد تعادله مع مضيفه سمبدوريا 2-2.وتقدم كالياري عن طريق ديفد سوازو في الدقيقة 23، لكن النجم لوكا توني نجح في معادلة النتيجة في الدقيقة 53، ليرفع رصيده إلى 12 هدفا في صدارة ترتيب هدافي البطولة. وأضاف مارتن يورغنسن الهدف الثاني لفيورنتينا (82)، بينما أكمل كالياري المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبيه دانييلي كونتي (84) وميكيلي كانيني للإنذار الثاني (88). ورفع فيورنتينا رصيده إلى 22 نقطة من 10 مباريات متقدما بثلاث نقاط على إنتر ميلان، ومتأخرا بمثلها عن ميلان صاحب المركز الثاني الذي فاز على يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب 3-1 ليوقف رصيده عند 27 نقطة.
وانفرد ليفورنو بالمركز الخامس برصيد 18 نقطة إثر فوزه على ضيفه بارما بهدفين نظيفين سجلهما كريستيانو لوكاريلي (17) وستيفانو موروني (28)، فيما صعد روما إلى المركز السابع (15 نقطة) متقدما بفارق الأهداف على باليرمو ولاتسيو، بعد فوزه على إسكولي بهدفين للمدافع كريستيانو بانوتشي (39) والفرنسي فيليب مكسيس (90) مقابل هدف لماوريتسيو دوميتزي (83). وفي بقية المباريات، تعادل كييفو مع ضيفه إمبولي بهدفين لفرانكو سيميولي (3) وسيرجيو بيليسييه (61) مقابل هدفين لكريستيان ريغانو (8) وفرانشيسكو تافانو (53), وفاز ريجينا على لاتسيو بهدف سجله لوتشانو زاوري (77 خطأ في مرمى فريقه.
وخسر ليتشي أمام ميسينا بهدفين نظيفين سجلهما غايتانو داغوستينو (80 و83), كما خسر تريفيزو الذي يشارك في دوري الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه أمام سيينا بهدف للاعب المخضرم إنريكو كييزا (45) ليرفع الأخير رصيده إلى 8 أهداف بالمركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين. وانتهت آخر مباريات المرحلة العاشرة ، بتعادل أودينيزي مع ضيفه باليرمو من دون أهداف.

 فـيركـسون: على لاعـبي مـانشستر الشـعور بالغضب من أنفسهم

  قال اليكس فيرجسون المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم انه يتحتم أن يشعر لاعبو الفريق بالغضب من أنفسهم بعد أن مني الفريق بهزيمة ساحقة 1-4 أمام ميدلسبره في الدوري الممتاز الانجليزي . وتابع فيرجسون لقناة الرياضة بشبكة سكاي التلفزيونية "أصابني العرض بصدمة منذ الهدف الثاني الذي جاء من على بعد 25 ياردة. يجب ألا يحدث هذا في مباراة كرة قدم على أي مستوى. كانت البداية سيئة ولم نتحسن."
وقدم المدافع الانجليزي ريو فرديناند عرضا ضعيفا اخر وتفوق عليه جيمي فلويد هاسلبينك عندما سجل هدف ميدلسبره الثاني كما تفوق عليه ياكوبو ليسجل الهدف الرابع. اليكس فيرجسون المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الانجليزي وقال فيرجسون "يجب أن يشعر اللاعبون بالغضب من أنفسهم وبالاستياء من عرضهم ويجب أن يقولوا لانفسهم "هذا غير مقبول". كان عرضا سيئا وما يزيد الامر سوءا هو هزيمتنا بأهداف مروعة."
وأبدى ستيف مكلارين الذي كان يعمل من قبل مساعدا لفيرجسون في مانشستر يونايتد والذي يتولى حاليا تدريب ميدلسبره سعادته لتفوقه على مديره السابق وقال "قلت للاعبين استمتعوا بما تحقق لان النتائج مثل هذه لا تحدث كثيرا."انهم يستحقون الفوز. كان اللاعبون رائعين اليوم وقدموا عرضا رائعا في كرة القدم. فرضنا طريقتنا على طريقتهم (مانشستر يونايتد) وأعتقد أننا حققنا ذلك في أول ثلث ساعة."
ويعود مانشستر يونايتد للبطولة الاوروبية للاندية الابطال الاسبوع الحالي حيث يقابل ليل الفرنسي وقال فيرجسون انه يأمل أن يرفع الروح المعنوية لفريقه استعدادا للمباراة.وتابع "عندما تهزم في مباراة فمن المهم أن تعزز الدافع لدى اللاعبين استعدادا لمباراتهم المقبلة

 ضم إدميلسون لتشكيلة المنتخب البرازيلي

  تم استدعاء فريد مهاجم اولمبيك ليون الفرنسي وادميـلسون لاعب برشلونة الاسباني لتشكيل المنتخب البرازيلي لكرة القدم استعدادا لمباراة الفريق الودية الشهر المقبل أمام الامارات العربية المتحدة. ولم يشارك لاعب خط الوسط ادميلــسون مع البرازيل منذ اصابته في أربطة ركبته اليمنى، وهو يلعب مع برشلونة وخضع لعـملية جراحية منذ عام. وقال كارلوس البرتو باريرا الــمدير الفني للمنتخب البرازيلي للصحافيين، عودة ادميلسون لتشكيل المنـتخب كانت متوقعة منذ أن عاد للعب ثانية مع برشلونة. انه لاعب مهم لانه متعدد الامكانات، اذ يمكنه اللعب كظهير وايضا في خط الوسط.

 مدرب يوفنتوس يتحدث بنبرة تحد بعد الهزيمة

  تحدث فابيو كابيو المدير الفني لفريق يوفنتوس الايطالي لكرة القدم بنبرة تحد بعد أن وضع فريق ميلان حدا لسجله الخالي من الهزيمة الموسم الحالي وفاز عليه 3 ـ 1 في الدوري الايطالي لكرة القدم . وكان ميلان متقدما 3 ـ صفر في الشوط الاول ولم تكن هناك مؤشرات على أن يوفنتوس الذي فاز في مبارياته التسع الاولى بالدوري سيكون قادرا على تعديل النتيجة. وبفوزه نجح ميلان في تضييق الفارق بينه وبين يوفنتوس الى نقطتين. ولكن كابيو الذي تولى تدريب ميلان من قبل وحقق معه نجاحات كبيرة في أوائل التسعينات رفض انتقاد لاعبي يوفنتوس. وقال أدركت أن لدي فريقا قويا للغاية. لا أقول ذلك لمجرد رفع الروح المعنوية ولكن لاني أريد بحق أن أهنئ اللاعبين. الامر لا يتعلق بايقاع لعب ميلان ولكن الاختلاف كان أن تسديداتهم سكنت المرمى أما تسديداتنا فلم تدخل المرمى. ودافع كابيو ايضا عن حارس المرمى الاحتياطي انطونيو شيمنتي الذي شارك في المباراة وتسبب خطأ له في تسجيل ميلان لهدفه الثالث كما بدا مهتزا في أوقات اخرى خلال المباراة

برشلونة يسحق ريال سوسيداد وأوساسونا يهزم إسبانيول

 قاد النجم البرازيلي رونالدينيو برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم إلى فوز ساحق على ضيفه ريال سوسيداد بخماسية نظيفة، ليتقدم الفريق إلى المركز الثاني خلف أوساسونا الذي فاز على ضيفه إسبانيول 2-صفر. وقدم رونالدينيو, أفضل لاعب في العالم العام الماضي والمرشح فوق العادة للاحتفاظ باللقب هذا العام, أداء رائعا شمل كل فنون اللعبة وسجل هدفين بعد أن صنع الهدف الأول لنجم الوسط الهولندي مارك فان بوميل الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 18 من المباراة .واستعرض اللاعب البرازيلي مهارته في التسديد ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 36، ثم أكد تخصصه في تسجيل الركلات الحرة ببراعة عندما تصدى للركلة التي حصل عليها بنفسه وأودعها المرمى في الدقيقة 60 رغم محاولات الحارس أسيير رييزغو للتصدي لها.وأصبحت مهمة برشلونة سهلة بعد طرد لاعب ريال سوسيداد غاري أورانغا لنيله إنذارا ثانيا (68), فعمد مدرب برشلونة إلى إراحة نجومه رونالدينيو وإكزافي والكاميروني صامويل إيتو الذي صادفه حظ عاثر فلم يتمكن من التسجيل لكنه بقى مع ذلك متصدرا لقائمة الهدافين برصيد 9 أهداف.وشارك قائد برشلونة ومدافعه الفذ كارلس بويول في مهرجان الأهداف بضربة رأس قوية (75)، ثم أكد السويدي لارسن الذي لعب بدلا من إيتو أنه لم يفقد خطورته أمام المرمى فاختتم الخماسية بضربة رأس أخرى قبل النهاية بأربع دقائق إثر تمريرة من البرازيلي سيلفينيو. ورفع برشلونة رصيده إلى 19 نقطة متأخرا بنقطتين عن أوساسونا الذي استعاد قمة الترتيب بفضل هدفيه في مرمى إسبانيول اللذين سجلهما ديفد لوبيز (35) والمغربي محمد اليعقوبي (74)، بينما يحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 18 نقطة بعد فوزه على بيتيس بهدفين نظيفين. وتراجع خيتافي إلى المركز الرابع بعد خسارته أمام مضيفه ديبورتيفو كورونا بهدف وحيد للمهاجم دييغو تريستان (25), بينما فشل فالنسيا في الفوز على ضيفه ريسينغ سانتاندر فتعادلا بهدف لديفد ألبيلدا (13) مقابل هدف لديفد أغانزو (29). وتعادل مايوركا مع أشبيلية بهدف لفيكتور كاستانيو (34) مقابل هدف لكيبا بلانكو غونزاليز (41), وسرقسطة مع ملقا بهدف للبرازيلي إيفرثون (12) مقابل هدف لباتريسيو إدغار (40), وألافيس مع قادش من دون أهداف. واختتمت المرحلة في وقت متأخر من مساء الأحد بتعادل أتليتكو مدريد مع ضيفه فياريال 1-1، حيث تقدم الأول مبكرا عن طريق خوسيه إينياسيو في الدقيقة 4، ثم اقتنص الضيف نقطة التعادل بهدف لنجم أوروغواي دييغو فورلان في الدقيقة 4 من الوقت بدل الضائع ليرفع رصيده إلى 16 نقطة مقابل 14 لأتليتكو مدريد.

روني يريد أن يصبح قائدا لفريق مانشستر يونايتد 

 ما أن أكمل مهاجم منتخب إنجلترا لكرة القدم واين روني عامه العشرين قبل يومين حتى وضع عينه على منصب قائد فريقه مانشستر يونايتد. وأكد روني أيضا لاصدقائه أنه يود إنهاء مشواره المهني بصفوف مانشستر يونايتد. وطلب روني من السير أليكس فيرغسون، مدرب مانشستر، بالفعل في أن يجعله قائدا للفريق، وأكد الاخير للاعبه الشاب الذي يساوي 30 مليون جنيه إسترليني أن هذا الوقت سيحين. وقال روني لاصدقائه إن مانشستر يونايتد ناد عظيم وسيكون شرفا كبيرا لي أن أقوده.. أستطيع أن أرى نفسي هنا بعد عشر سنوات. وفيرغسون يعارض منح روني شارة قيادة مانشستر في هذا الوقت المبكر من مشواره في النادي، خاصة أن سجل روني الانضباطي يقف ضده. وكان روني قد طرد في مباراة مانشستر أمام فياريال الاسباني ببطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، كما حصل على إنذار في أحدث مباريات فريقه بالدوري الممتاز يوم السبت الماضي التي تعادل فيها مانشستر يونايتد مع توتنهام 1 ـ 1.

الأهـلي المـصري يهدر فـوزاً مستحقـاً أمـام النجم الـساحلي في ذهـاب نهـائي أبطـال أفريقيـا 

 في سيناريو مكرر لما حدث عقب فوزه على الزمالك في ذهاب نصف نهائي دوري رابطة الأبطال الأفريقية، تباينت ردود فعل مسؤولي وجماهير الأهلي ومعهم خبراء اللعبة في مصر عقب التعادل السلبي الذي حققه الأهلي أمام مضيفه النجم الساحلي التونسي في سوسة في نهائي البطولة نفسها. فقد أجمع الجميع على أن الأهلي أهدر فوزاً سهلاً على منافسه لتتويجه بطلاً للقارة وضمان تأهله لمونديال الأندية في اليابان خلال ديسمبر (كانون الأول) القادم، وأنه كان يستطيع تحقيق فوز أكيد بعد أن لعب النجم مباراته بطريقة دفاعية غريبة ومثيرة حتى أن الأهلي كان مسيطرا طوال شوطي المباراة بينما يترقب النجم فرصة إحراز هدف من هجمة مرتدة وهو يلعب على أرضه ووسط جماهيره. ففي مصر كان التباين في المشاعر واضحاً.. فالجماهير سعيدة بعدم خسارة الأهلي، مما يؤكد أنه بات على أعتاب اللقب، خاصة أنه لعب أمام منافس يفترض أنه قوي، كما زادت السعادة لخروج الأهلي بدون أن يحصل أي لاعب على انذار ثان وهم وائل جمعة وأحمد السيد ومحمد أبو تريكة وعماد متعب وحسن مصطفى وأخيراً خرج الأهلي دون خسارة في المباراة رقم 50 ليقترب من معادلة شقيقه الزمالك الذي لعب 52 مباراة بدون خسارة.
في الوقت نفسه يرى الكثيرون أن الأهلي لم يحسن استغلال تراجع النجم ليحقق الفوز، وأن مانويل جوزيه المدير الفني البرتغالي للأهلي كان يملك إحداث بعض التغييرات في صفوفه تحقق له هذا الهدف. وكان هناك من يدعم الرأيين، حيث قال محمد صلاح المدير الفني لفريق أسمنت السويس إن الأهلي لعب بخطة جيدة وحرص على عدم الخسارة مثلما حرص على الفوز ولكن بدون اندفاع وأنه يملك الآن الفوز باللقب بنسبة لا تقل عن 90 في المائة.
ويقول حلمي طولان، المدير الفني لحرس الحدود، إن الأهلي بالفعل على أعتاب اللقب لكنه أهدر هذه الفرصة في سوسة وكان باستطاعته تحقيق ذلك.
من جانبه، أبدى جوزيه دهشته من كافة الأحداث حيث قال إنه لعب مباراة طيبة ولكنها غير ممتعة بسبب الطريقة الدفاعية التي لعب بها النجم وكأنه لم يصدق نفسه ولم يصدق أنه وصل إلى نهائي البطولة. وأضاف في المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب اللقاء أن فريق النجم فرض رقابة على لاعبينا ونحن أغلقنا الأبواب أمام هجماته المرتدة والتي جعلتنا نلعب بحرص في الأداء الهجومي ولم نفكر بطمع في الفوز باللقاء.. فنحن لم نكن في حاجة لدفاع النجم لكي نهاجم لأننا نلعب كرة هجومية في أي مكان وأي وقت بشرط أن نحسب جيداً لهذا الهجوم. وقال جوزيه إنه لا يتوقع أن يغير النجم من طريقته في لقاء العودة ولكن الأهلي هو الذي ستكون له حسابات أخرى في الخطة والتطبيق.
وجاءت تصريحات مسؤولي الأهلي وأعضاء مجلس ادارته بالكامل لتؤيد هذا الرأي، وقالت ان التعادل السلبي في هذا اللقاء هو مكسب بلا شك وأن ضياع فرصة الفوز تأكيد على أن الأهلي أحق بالفوز في القاهرة ثم التأهل.
من جانبه، قال باسعيد الشيخاوي نجم فريق النجم أنه لم يتمكن من بدء المباراة بسبب الاصابة وأن فريقه لم يلعب بصورة يستحق عليها الفوز ولكن الكرة لا تزال في الملعب وسيظل الصراع حتى الدقيقة الأخيرة. كما قال زميله سيف غزال إن المباراة القادمة ستكون قريبة من الأولى ومثلما خرجنا بدون أن تهتز الشباك فسنفعل ذلك في مصر.
وكان اللقاء قد شهد أحداثاً غريبة طوال الدقائق التسعين.. فبعد أن كان النجم قد بدا لامعاً ومهاجماً في محاولة لخطف هدف مبكر لم يكد يمر سوى ثماني دقائق حتى تراجع واعتمد على الهجمة المرتدة مما أتاح الفرصة أمام الأهلي ليمتلك الكرة ويبدأ في اهدار الفرص وكانت الأولى عن طريق تصويبة لحسن مصطفى علت يد الحارس والعارضة بقليل ثم ارتد محمد بركات وعماد متعب بهجمة مفاجئة ولكنهما ارتبكا فضاعت الفرصة وأعلن النجم عن وجوده بتصويبة لمهاجمه أوبارا كان الحضري لها بالمرصاد وعادت الفرص للأهلي عن طريق تصويبة جيدة من الشاطر ولكن حارس النجم تمكن منها.
وفي الشوط الثاني بدأ النجم أيضاً قوياً دون خطورة حيث كان الأهلي أخطر وأهدر محمد بركات فرصة عندما لم يتمكن من تمريرة زميله محمد شوقي التي لحق بها حارس النجم.. وعاد بركات ومتعب وأبو تريكة بهجمة أخرى انتهت بانفراد لحسن مصطفى الذي أطاح بالكرة خارج الملعب.
وفي الوقت الذي كثف فيه الأهلي ضغطه وتراجع النجم إلى الوراء، أطلق الحكم الدولي عبد الرحيم العرجون صفارة النهاية.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة العراق اليوم 2005

Iraq designer  : nana20042005@hotmail.com