الضيوق الجدد للدوري الممتاز.. هل يستطيعون اثبات الجدارة ؟

 تقرير / محمد مطر
الأمانة.. الصليخ .. ارارات .. الشطرة .. اربعة فرق جديدة في الدوري الممتاز منها من خاض التجربة في السابق ضمن الدوري الممتاز وهي الأمانة والصليخ ومنها من يلعب لأول مرة .. ارارات والشطرة .. لقد ترشحت هذه الفرق بعد دوري طويل شارك فيه 53 نادياً يمثلون جميع محافظات القطر ففريق ارارات ترشح عن المنطقة الشمالية والشطرة عن المنطقة الجنوبية والأمانة والصليخ ترشح عن مجموعة بغداد وهل تستطيع هذه الفرق اثبات الذات وتجديد المفاجآت!نادي الصليخ والأمانة لهما تجربة سابقة اذ أمضيا مواسم متعددة بين الكبار وكانت لهما نتائج جيدة بعد أن هزما أشهر الفرق الكروية والتي اكثرها نجوماً وجماهيرية أما ارارات والشطرة فهما يقضيان موسمهما الأول بين الفرق الكبيرة بعد أن تحقق حلمهما في ذلك عبر مسيرة شاقة ولكنها شيقة في الوقت ذاته اجتازا أكثر من عقبة في دوري الدرجة الأولى أما فريق الصليخ فقد بقي بعيداً عن الأضواء لفترة ليست قصيرة. عاد الصليخ هذا الموسم ليؤسس له مكاناً ضمن فرق الجوية والشرطة والصناعة والجيش والكرخ وديالى وهي مجموعة صعبة وقد استعد فريق الصليخ بعد أن لعب أربع مباريات في بغداد قبل التوجه الى الشمال حيث تعادل مع المصافي 1 ـ 1 ومع الكاظمية بدون أهداف وخسر مع الشرطة 1 ـ صفر وأمام الكهرباء بهدفين دون رد أما نتائجه في المعسكر اذي اقيم في الشمال حيث تعادل مع ارارات 1 ـ 1 ومع دهوك 2 ـ 2 وفاز على متين 1 ـ صفر وعلى اربيل 2 ـ 1 ويشرف على تد ريب الفريق علي وهاب .
أما فريق الأمانة الذي اذاق الفرق الجماهيرية مرارة عندما كان يلعب في الدوري الممتاز في المواسم السابقة وها هو يعود من جديد لدوري الأضواء حيث يلعب في المجموعة الثانية الى جانب الزوراء والنجف والكهرباء والكاظمية والنفط وسامراء. ولعب الأمانة خمس مباريات تجريبية في بغداد اسفرت عن فوزه على الكاظمية بهدف وعلى منتخب الناشئين بهدفين وتعادله مع ديالى بهدف وخسارته أمام الكهرباء 2 ـ 1 وامام الجوية 2 ـ صفر والفريق أقام معسكراً تدريبياً في دهوك ولعب مباراة أمام دهوك وانتهت بالتعادل صفر ـ صفر ويذكر ان الفريق يشرف على تدريبه حمزة داود أما فريق ارارات فهو الضيف الجديد في دوري الكبار بعد أن أجتاز بجدارة فرق مجموعته الشمالية وله طموحات ايضاً باستمرارية التواصل الى دوري الأضواء ويعتمدون على نفس العناصر الذين مثلوا الفريق في الدرجة الأولى باستثناء لاعبي شباب الزوراء وهم حيدر عماد وحسن محمد زبون ويقود كرة نادي ارارات المدرب صباح عبد الحسن ولعب عددا من المباريات الودية ضمن استعدادات الفريق خسر امام زاخو وبيرس بهدف دون رد وتعادل مع الصليخ 1 ـ 1 والفريق يلعب في المجموعة الشمالية بجانب فريق الطلبة وأربيل ودهوك وزاخو وسيروان وكركوك أما الضيف الرابع فهو فريق الشطرة الذي سيلعب ضمن الدوري الممتاز وهو من محافظة ذي قار الذي تأهل باستحقاق عن المجموعة الجنوبية التي تضم فرق الميناء وكربلاء والكوت وميسان والسماوة ونفط الجنوب ويشرف على تدريب الفريق المدرب عبد الأمير عزيز وقد دعم صفوفه بعدد لا بأس به ممن ارتدوا قميص الناصرية وفي مقدمتهم الهداف حيدر عايد .

الزوراء يستأنف تدريباته استعداداً للدوري الممتاز وأبطال العرب  

 بغداد / محرر الصفحة
استأنف فريق نادي الزوراء الكروي تدريباته أول أمس على ارضية ملعبه وغاب عن الوحدة التدريبية عدد من اللاعبين لاسباب مختـلفة بعضهم لم يستطع الحضور بسبب عطلة الاستفتاء على الدستور حيث علقوا في محافظاتهم لعدة أيام لصعوبة التنقل والبعض الآخر غادر مع منتخب الشباب الى شمال العراق في معسكر المنتخب والبعض الآخر تغيبوا لأسباب شخصية وصحية وأكد الكابتن صالح راضي أن فريق الزوراء سيبدأ وحداته التدريبية بشكل مكثف استعداداً لمباراة النفط لانطلاقة الدوري الممتاز في لثامن والعشرين من الشهر الجاري حيث ستكون المباراة على ملعب النفط . وأضاف راضي ان مباراة الزوراء والنفط ستكون محطة مهمة للاستعداد لمواجهة فريق مولودية الجزائر في اطار بطولة الأندية العربية .

 نــادي الأمانـة ينـهي معسـكره التـدريبي

 بغداد/محمد مطر
أنهى فريق نادي الأمانة بكرة القدم معسكره التدريبي في محافظة دهوك واستمر سبعة ايام وقد خاض الفريق ثلاث مباريات تجريبية تعادل في الأولى مع فريق دهوك بدون أهداف وفاز في الثانية على سيروان بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في حين خسر اللقاء الثالث أمام نادي اربيل بستة أهداف مقابل اربعة.ان فريق الأمانة استقطب بعض الوجوه المعروفة مؤخراً لتعزيز حضوره في دوري الاضواء للموسم الجديد بعد سنوات طويلة قضاها الفريق في دوري المظاليم.وأبرز المتواجدين والموقعين على كشوفات الفريق هما جمعة جابر وحيدر جليل. ان فريق الأمانة يلعب في مجموعة بغداد التي تضم الزوراء والنفط والنجف والكاظمية والكهرباء وسامراء.

الاتحــاد الـعربي يغرم الطلبة والـزوراء بسبب التأخير 

 متابعة / محرر الصفحة
أصدر الاتحاد العربي لكرة القدم قراراً يقضي بفرض غرامة مالية على فريق الطلبة العراقي وقدرها 1000 دولار وغرامة مالية اخرى فريق الزوراء العراقي وقدرها 500 دولار وذلك بسبب تأخر الفريقين في ارسال اسماء اللاعبين الذين سيمثلونهم في بطولة الأندية العربية للمرحلة الثانية من البطولة وحسب التوقيتات التي حددها الاتحاد العربي لهذه البطولة الجدير ذكره ان فريقي الطلبة والزوراء كانا قد تأهلا الى الدور الثاني للبطولة بعد أن تخطى الأول فريق الشباب البحريني ذهاباً واياباً أما الزوراء فتأهل بعد أن فاز على القادسية السعودي ذهابا 1 ـ صفر وخسر في مباراة الاياب 2 ـ 3 الا أنه ترشح الى الدور المقبل بفارق الأهداف.

فريـق نجـوم حـي العـامل الرياضي يصـنع النـجوم 

 بغداد/ محمد مطر
تعد الفرق الشعبية هي القاعدة الأساس لتطوير الكرة العراقية ومنطق حي العامل خرجت كثيراً من اللاعبين الذين مثلوا عدة منتخبات وطنية وأندية جماهيرية فمنهم المهاجمون محمد مطر وأحمد راضي وحسام فوزي وصباح جعير وفراس حميد وغانم خضير وحسان تركي والحارس العملاق رعد حمودي وغيرهم ويبرز من الفرق الشعبية في فريق نجوم حي العامل لاعبون كبار ينتظرهم مستقبل كبير أمثال عمار برغي وحيدر وعمر حميد ونائل ومحمد وعامر .ومن نتائج هذا الفريق انه شارك في بطولة منطقة الصالحية وحصل على المركزالأول وبمشاركة 20 فريقا اضافة الى النتائج التي حققها في المباراة الودية.ويذكران أغلب اللاعبين يلعبون في اندية الدرجة الممتازة والأولى.

 أحمـد عــباس في اجـتــماع امنــاء السر خليــجي 18

 بغداد / محمد مطر
تعقد اللجنة الدائمة لأمناء سر كأس الخليج العربي ( خليجي 18 ) اجتماعاً يوم 16 / 11 في دولة الامارات العربية المتحدة العاصمة دبي وقد تلقى الاتحاد العراقي لكرة القدم الدعوة من نظيره الاماراتي منظم البطولة 18 والتي يدعو فيها أمين سر الاتحاد العراقي أحمد عباس للمشاركة في الأجتماع.وكان الأتحاد العراقي قد بعث الى اللجنة الدائمة لأمناء السر لكأس الخليج بمقترحات مهمة على خلفية ما ظهر في البطولة السابقة التي جرت في العاصمة القطرية في الدوحة وقد وضعت هذه المقترحات في جدول الأعمال لهذا لأجتماع.

 ميــلان يتعــاقــد مع نجــل قــائده مالــدين

  تعاقد نادي ميلان الإيطالي مع ناشئ جديد هو كريستيان نجل قائد الفريق ومدافعه الشهير باولو مالديني ليصبح ممثل الجيل الثالث من هذه الأسرة الكروية في النادي الإيطالي العريق. واحتفل ميلان بانضمام النجم الجديد البالغ من العمر تسع سنوات على أمل أن يكمل المسيرة الرائعة لوالده باولو مالديني وجده اللاعب والمدرب السابق سيزار مالديني. ومن المتوقع ان يخوض مالديني الحفيد أول مباراة له مع أحد فرق الناشئين بنادي ميلان في لقاء أمام إنترناسيونالي يوم السبت القادم. وكان باولو مالديني البالغ من العمر 37 عاما قد سجل رقما قياسيا جديدا في عدد المباريات التي خاضها في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم كما أنه يتصدر قائمة من لعبوا أكبر عدد من المباريات الدولية لمنتخب إيطاليا. أما مالديني "الجد" فكان قائد أول فريق لميلان يفوز ببطولة كأس الأندية الأوروبية عام 1963، علما بأنه يتولى حاليا مهمة استكشاف المهارات الكروية وجلبها للنادي الذي يعد أحد أكبر الأندية الأوروبية.

رابطة رواد الشرطة تعزي عائلة المرحوم محمد علي قنبر 

 بغدد / يونس كمر
قامت رابطة لاعبي رواد الشرطة التي يترأسها السيد مثنى مصطاف وهيـب بتقديم التعازي لعائلة المرحوم محمد علي قنبر الذي وافاه الأجل اثر نوبة قلبية حادة وقال رئيس الرابطة ان لمرحوم كان من اللاعبين البارزين في منتخب الشرطة والمنتخبات الوطنية وأفنى حياته لخدمة العراق لاعباً ومدرباً وكان يمتلك أخلاقاً حميدة داخل المعلب وخارجه ، فانا لله وانا اليه راجعون.

بيكـهـام وفيكتــوريــا يمثــلان أمـــام المحكــمة في قـــضية قــذف 

  يمثل نجم كرة القدم الانجليزي ديفيد بيكهام وزوجته نجمة البوب فيكتوريا بيكام أمام المحكمة في ديسمبر كانون الاول لنفي انهما "نافقا" بتقديم صورة خاطئة توضح أن زواجهما سعيد من أجل حماية مصالحهما التجارية.ويقيم بيكام وزوجته دعوى ضد صحيفة نيوز اوف ذا وورلد الشعبية البريطانية بسبب مقال نشرته في سبتمبر ايلول عام 2004 وسيوضحان للمحكمة أن زواجهما قوي كما يقولان.ومن المتوقع أن تبدأ المحاكمة أمام المحكمة العليا في لندن في الخامس من ديسمبر كانون الاول وأن تستمر لنحو أسبوعين. ومعظم قضايا القذف في بريطانيا تنظر فيها هيئة محلفين.وطلب محامي الدفاع عن الصحيفة ريتشارد سبيرمان من قاضي المحكمة في هذه القضية مطالبة بيكام وزوجته تسليم وثائق بينها مكالمات هاتفية وتغطية تلفزيونية لم تعرض يمكن أن تكون "مهمة" للدفاع.وتقول الصحيفة ان المقال الذي اعتمد على رواية ابي جيبسون المربية السابقة لدى بيكام وزوجته صحيح.وحصل بيكام وفيكتوريا بالفعل على حكم محكمة يحظر على المربية الكشف عن المزيد من الاسرار.

 دراسة لزيادة اجور الحكام

 العراق اليوم / خاص
شكل الاتحاد العراقي لكرة القدم لجنة لدراسة زيادة اجور الحكام على اثر التوصية التي رفعتها لجنة الحكام في الاتحاد بعد الاجتمــــاع الذي عقدته اللجنة برئاسة طارق أحمد وتشكلت اللجنــة من عبد الخالق مسعود الأمين المالي في الأتحاد وطارق أحمد وسامي ناجي وبـــعد دراسة التوصية تم رفعها الى الأتحاد حيث درجــــت في جدول اعمال الأتحاد المقبل .

بالاك يواجه ضغوطا من بايرن ميونيخ لتمديد تعاقده 

  سيعقد كابتن منتخب ألمانيا الاول لكرة القدم مايكل بالاك، مزيدا من المحادثات مع نادي بايرن ميونيخ الذي يلعب له تتعلق بعقده الحالي مع بطل ألمانيا. وينتهي عقد بالاك الحالي مع بايرن ميونيخ في يونيو(حزيران) المقبل، الا انه يواجه ضغوطا من جانب النادي من اجل اتخاذ قرار في أمر تمديد العقد والقبول بعرض جديد ولقطع الطريق على مانشستر يونايتد الذي يتطلع للفوز بصفقة النجم الالماني. ونقل الموقع الرسمي للنادي الالماني العريق عن بالاك قوله سنجلس معا غدا وسنرى ما تتمخض عنه المحادثات.

ديل بييرو يخوض المباراة الاوروبية رقم مئة 

 لعب اليساندرو ديل بييرو مهاجم فريق يوفنتوس الايطالي المباراة رقم مئة له في بطولات الاندية الاوروبية عندما نزل كلاعب بديل امام بايرن ميونيخ الالماني ضمن تصفيات بطولة الاندية الاوروبية الابطال.وحل الايطالي محل ماورو كامورانيزي في بداية الشوط الثاني ليلعب مباراته الاوروبية رقم مئة.وسجل ديل بييرو 41 هدفا في 99 مباراة قبل مباراة ضمن تصفيات المجموعة الاولى.وكان بايرن ميونيخ متقدما 2-صفر في نهاية الشوط الاول للقاء.

بايــرن ميونيــخ يهـزم يوفنتـوس بـدوري أبطــال أوروبــا 

  حقق بايرن ميونيخ الألماني وأرسنال الإنجليزي أفضل النتائج في افتتاح الجولة الثالثة لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث تغلب الأول على ضيفه القوي يوفنتوس الإيطالي 2-1، بينما فاز الثاني خارج ملعبه على سبارتا براغ التشيكي 2-صفر. وفي المباراة الأولى التي جرت على ملعب "أليانز أرينا" ضمن المجموعة الأولى، خطا بايرن ميونيخ خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور الثاني بفوزه على يوفنتوس محققا فوزه الثالث على التوالي، وملحقا بالفريق الإيطالي الخسارة الأولى في جميع المسابقات هذا الموسم. وافتتح بايرن التسجيل عن طريق لاعب خط الوسط سيسباستان دايسلر من تسديدة قوية أخطأ الحارس أبياتي تقديرها لتسكن مرماه في الدقيقة 32، ثم أضاف الفريق هدفه الثاني بعد سبع دقائق من ضربة رأس للاعبه مارتن ديميكليس. وفي الشوط الثاني دفع مدرب يوفنتوس فابيو كابيلو بمهاجمه المخضرم أليسادرو دل بييرو فخاض بالتالي مباراته رقم 100 في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكنه لم يتمكن من التسجيل حتى شهدت الدقيقة الأخيرة هدفا شرفيا لفريقه عن طريق السويدي زلاتان إبراهيموفتش. وفي المجموعة ذاتها انتهى لقاء رابيد النمسوي وكلوب بروج البلجيكي بفوز الأخير بهدف نظيف سجله بالابان (74)، ليتصدر بايرن المجموعة برصيد 9 نقاط يليه يوفنتوس 6 ثم بروج 3 وأخيرا رابيد الذي لم يجمع أي نقطة.وفي المجموعة الثانية حقق أرسنال فوزه الثالث على التوالي مستفيدا من عودة مهاجمه الفرنسي تييري هنري من الإصابة حيث تكفل بتسجيل هدفي الفريق في الدقيقتين 21 و75. وفي المجموعة ذاتها, استعاد أياكس أمستردام الهولندي توازنه بفوز منطقي على ثون السويسري بثنائية نظيفة كان بطلها اليوناني أناستازيو في الدقيقتين 36 و55. ويتصدر أرسنال المجموعة بتسع نقاط يليه أياكس 4 وثون 3 وأخيرا سبارتا بنقطة واحدة.وفي المجموعة الثالثة فشل برشلونة الإسباني في مواصلة انتصاراته واكتفى بالتعادل السلبي مع مضيفه باناثينايكوس اليوناني رغم سيطرته شبه المطلقة على مجريات اللعب، حيث أضاع لاعبوه وفي مقدمتهم المهاجم الكاميروني صامويل إيتو العديد من الفرص السانحة. وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها, تعادل أودينيزي الإيطالي مع ضيفه فيردر بريمن الإلماني 1-1، حيث بدأ الأخير بالتسجيل إثر خطأ من مدافع أودينيزي فيليبي (64), ثم نجح دي ناتالي في إدراك التعادل لأصحاب الأرض قبل نهاية المباراة بأربع دقائق. وبهذه النتائج احتفظ برشلونة بقمة المجموعة وله 7 نقاط مقابل 4 لكل من أودينيزي وباناثينايكوس ثم نقطة واحدة لبريمن.وفي المجموعة الرابعة أهدر مانشستر يونايتد الإنجليزي نقطتين ثمينتين بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع ضيفه ليل الفرنسي، حيث قدم صاحب الملعب عرضا متواضعا ولم يشكل خطورة على مرمى منافسه سوى مرة واحدة عن طريق الويلزي راين غيغز الذي كان يخوض مباراته الرقم 100 في المسابقات الاوروبية. وأكمل مانشستر نصف الساعة الأخير بعشرة لاعبين إثر طرد لاعبه بول سكولز لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية. وامتد التعادل إلى المباراة الأخرى بالمجموعة والتي جمعت بين فياريال الإسباني وبنفيكا البرتغالي، حيث تقدم الأول بهدف من ركلة جزاء سددها نجمه الأرجنتيني خوان ريكيلمي بنجاح في الدقيقة 73، ثم تعادل بنفيكا بعد أربع دقائق عن طريق لاعبه فرنانديس.وبذلك يبقى مانشستر في الصدارة وله 5 نقاط مقابل 4 لبنفيكا و3 لفياريال و2 لفريق ليل.

زيـــــــدان : لا مشكلة لدي في اللعب احتياطي ولا أستطيع اللعب 70 مباراة في الموسم 

 أكد النجم الفرنسي زين الدين زيدان لاعب وسط ريال مدريد الإسباني أنه لا يمانع على الإطلاق في المشاركة كبديل في بعض مباريات فريقه خلال الموسم الحالي.وقال زيدان - 33 عاما - لصحيفة ماركا الإسبانية يوم الثلاثاء : "لا مشكلة لدي على الإطلاق في الجلوس على مقاعد البدلاء في بعض المباريات ، فأنا لا يمكنني حاليا لعب 60 أو 70 مباراة كاملة خلال الموسم مثلما كان الحال عندما كان عمري 22 عاما".وقاد النجم الكبير منتخب بلاده مؤخرا للوصول إلى نهائيات كأس العالم بلعب دور أساسي في الفوز على قبرص برباعية نظيفة في ختام تصفيات المونديال الأسبوع الماضي.وأضاف قائد المنتخب الفرنسي : "يجب ألا يفكر كل لاعب بالفريق في نفسه فقط ، علينا أن نفكر في الفريق نفسه وتحقيق ما يفيده ، وهذا ما أعنيه بعدم قدرتي على خوض مباريات الموسم كلها بشكل كامل ، خاصة أننا نشارك في أكثر من بطولة". واحتل ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني لأول مرة منذ بداية الموسم بعد انتهاء مباريات المرحلة السابعة ، وذلك بعد فوزه الكبير بثلاثية نظيفه على أتليتكو مدريد في "دربي" العاصمة الإسبانية.وحول تبديله بجوتي خلال المباراة قال زيدان : "جوتي لاعب جيد ويؤدي بشكل رائع ويستحق المشاركة بشكل أساسي ، لكن ذلك كله يتوقف على قرار المدرب وللأسف فأنا لست المدرب".واختتم "زيزو" تصريحاته بالتأكيد على أن مستوى الفريق يتقدم بسرعة قائلا : "نتقدم بشكل سريع ، واللاعبون أنفسهم يشعرون بذلك داخل الملعب ، وأعتقد أننا سنواصل التألق مع توالي المباريات.

 شاليمــــباي مــدرب بشيــكتاش يستقيـــل من منصبــه بســـبب ســوء النتـــائج

  أعلن رضا شاليمباي المدير الفني لنادي بشيكتاش التركي ، الذي يضم بين صفوفه المصري أحمد حسن ، استقالته من منصب بسبب سوء نتائج الفريق هذا الموسم.ونقل الموقع الرسمي للنادي التركي يوم الثلاثاء عن شاليمباي قوله : "جئت إلى بشيكتاش لكي أعيده إلى البطولات ، وأنا مشجع قبل كل شيء وقبل حتى أن ألعب في هذا الفريق وأمضي معه 20 عاما من عمري داخله ، ولهذا أعتذر لكل الجماهير عن عدم تحقيق أحلامهم".وأضاف : "لم أستطع فعل الكثير لبشيكتاش هذا الموسم ، ومن ثم فضلت أن أبتعد في هذا التوقيت حتى يتمكن النادي من إيجاد من يمكنه قيادته إلى البطولات هذا الموسم".وكان بشيكتاش قد تعادل مع ضيفه قيصرة سبور سلبيا في اسطنبول ، ليتراجع إلى المركز السابع ويبتعد عن جالاتاسراي المتصدر بفارق 13 نقطة وتتضاءل آماله في المنافسة على اللقب هذا الموسم. أحمد حسن وجاء توقيت الاستقالة حرجا للغاية ، إذ يلعب الفريق ممثل تركيا الوحيد في كأس الاتحاد الأوروبي يوم الخميس مع بولتون الانجليزي في دور المجموعات.شاليمباي اختتم تصريحاته قائلا : "لا أحمل ضغينة ضد أحد سواء من لاعبين أو مجلس إدارة أو جماهير ، وأؤكد أنهم أشخاص متميزون وقد أمضيت معهم أجمل أيام حياتي".جدير بالذكر أن شاليمباي كان قد تولي تدريب "الصقور" الموسم الماضي عقب إقالة المدرب الإسباني بيثنتي ديل بوسكي ، واستطاع قيادة الفريق لاحتلال المركز الرابع والتأهل لكأس الاتحاد الأوروبي ، ليحصل على لقب أفضل مدرب في الموسم الماضي. أن نتائج بشيكتاش تراجعت بغتة هذا الموسم ، ليتراجع إلى المركز السابع برصيد 13 نقطة.

رئيس الزمالك يتراجع عن إقالة جعفر ويفتش عن مدرب أجنبي سرا 

  كما كان متوقعا تراجع المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن قراره السابق بإقالة فاروق جعفر المدير الفني لفريق الكرة، وقرر الإبقاء عليه في مهمته خلال الفترة القادمة من مشوار الدوري التي ستبدأ الجمعة بلقاء الإسماعيلي، مع تحميل جعفر الذي رفض الاستقالة مسؤولية أية نتائج سلبية اخرى لان رد فعل الجماهير سيكون قاسيا على الجميع. ومنح منصور جعفر الحرية الكاملة في التعامل مع جهازه المعاون سواء بالإبقاء عليهم أو الاستغناء عنهم أو عن بعضهم، ولكنه قرر استبعاد أربعة لاعبين اتهمهم بالتخاذل وتراجع المستوى والتسبب في خسائر الزمالك وهم وائل القباني ومدحت عبد الهادي وطارق السيد وعبد الحليم علي، وقد اعلن هؤلاء اللاعبون ومعهم اخرون رفضهم أية اتهامات بالتخاذل وتقدم بعض منهم بطلبات إلى إدارة النادي للرحيل والانتقال إلى ناد آخر. وأكد طارق السيد مدافع الفريق أن زملاءه أعلنوا رفضهم القاطع لاتهامات رئيس النادي وقرروا التقدم بطلب الرحيل خاصة أن عددا كبيرا منهم تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الحالي، وضمت قائمة اللاعبين الراغبين في الرحيل اضافة للاعبين المذكورين محمد عبد الواحد وسامح يوسف ووليد صلاح عبد اللطيف وجمال حمزة. وكان حازم إمام قائد الفريق قد أعلن هو الاخر نيته في اعتزال الكرة نهائيا بعد الخروج من بطولة أفريقيا، وأكد ضرورة مساعدته على اتخاذ هذا القرار وتنفيذه في يناير (كانون الثاني) المقبل خاصة في حالة عدم العودة لصفوف المنتخب خلال بطولة كأس الامم الافريقية التي تنطلق فعالياتها في القاهرة في 20 يناير المقبل. وفي المقابل تضامن فاروق جعفر ومساعده عصام مرعي المدرب المساعد مع اللاعبين وأكد كل منهما ضرورة حماية اللاعبين من القرارات المتسرعة التي تتخذها إدارة النادي لما لها من آثار جانبية قد تؤدي إلى المزيد من السقوط في الفترة المقبلة. وابدى جعفر استعداده لتحمل المسؤولية الكاملة مستقبلا بعد ان استراح من كابوس البطولة الأفريقية، واعدا بان يكون لفريقه شكل آخر في مشوار الدوري المحلي بسبب اتساع مساحة الاختيار، حيث لم يعد مقيدا بعدد من اللاعبين مثلما حدث في بطولة أفريقيا. وكان منصور قد أكد عقب مباراة فريقه أمام الأهلي أنه في انتظار استقالة جعفر أو إقالته، ولكنه حاول نفي ذلك برغم أن تصريحاته كانت للإعلام وعلى الهواء مباشرة وفي بعض القنوات الفضائية. وبرغم هذا التصالح وتجديد الثقة إلا أن انباء تتردد بأن منصور بدأ في البحث عن مدير فني أجنبي في اكثر من دولة، وان ظروفا صعبة هي التي دفعته لإعلان الهدنة مع جعفر ومنها مباراة الإسماعيلي بعد غد، وأزمته التي فجرها مع مسؤولي النادي الأهلي بسبهم جميعا علي الهواء مثل حسن حمدي رئيس النادي ومحمود الخطيب نائب الرئيس ومجدي عبد الغني واحمد شوبير والاخير قرر مقاضاة منصور على ذلك. ويبحث منصور استعادة مدرب الفريق السابق البرتغالي نيلو فينغادا لتولي مهمة تدريب الفريق من جديد بعد رحيله منذ عام ونصف العام. وبرغم أن منصور يحاول تهدئة الأمور بالاعتذار لكل من هاجمهم معللا ذلك بأنه لم يكن في حالته عقب إصابة ابنته، إلا أن مسؤولي الأهلي يفكرون في اتخاذ موقف عنيف ضد رئيس الزمالك بعد هجومه الشرس عليهم من دون مبرر بل وهجومه على الأهلي كاسم كبير عندما قال انه لم يكن يوما ناديا للأخلاق ولا المبادئ. علي الجانب الآخر أكد حسام البدري المدرب العام للأهلي أن احترام فريق الزمالك كان من اقوى أسباب الفوز عليه في إياب قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا، وقال لم نضع في حساباتنا أية فوارق بيننا وبينهم، حيث توقعنا وجود مفاجآت قوية من جانب مدربه جعفر، ولكن الصورة جاءت خادعة فلم نجد مفاجآت. ونفى البدري أن يكون متعب قد لعب مصابا، وقال إن الجهاز لم يشركه إلا بعد التأكد تماما من شفائه من إصابته لان هناك قرارا مسبقا بعدم الدفع إلا باللاعب السليم.

 إصــابة بالـــركبة تهــدد نــادال بالانســحاب مــن بطــولة مـدريد للأســاتذة

  قد ينضم الاسباني رافائيل نادال اللاعب الثاني على العالم لقائمة طويلة من المنسحبين من بطولة مدريد للاساتذة لكرة المضرب اذا لم تتحسن اصابته في أوتار الركبة قبل مباراته الاولى بالبطولة . وانسحب نادال البالغ من العمر 19 عاما من بطولة فيينا الاسبوع الماضي، وبالرغم من أنه قال انه مصمم على اللعب في بطولة مدريد للاساتذة الا أن الالم في ركبته قد يرغمه على الانسحاب ثانية، وقال أتدرب منذ يومين وما زالت ركبتي تؤلمني.. أجريت أشعة وأوضحت ان هناك اصابة حادة في الاربطة، وقال توني نادال مدرب نادال ان القرار سيتخذ بعد التشاور مع طبيب اللاعب. وتأثرت البطولة البالغ مجموع جوائزها مليوني يورو (4. 2 مليون دولار) والمقامة على الملاعب الصلبة بانسحاب بعض من أكبر لاعبي المضرب، فقد انسحب اللاعب الاول على العالم السويسري روجيه فيدرر وكذلك الاسترالي ليتون هيويت والأميركي اندريه اغاسي والروسي مارات سافين الفائز بلقبها العام الماضي من جراء الاصابة. وأعفي نادال من الدور الاول، ومن المقرر أن يقابل في الدور الثاني الروماني فيكتور هانيسكو . اما بقية النتائج فقد اسفرت عن صعود البريطاني تيم هينمان الى الدور الثاني بفوزه على الأميركي تيلور دينت 6-2 و6-4. ولعب هينمان، 31 عاما، باصرار بعد أن أصبح في خطر من أن يفقد سجله القياسي بانهاء العام وهو بين اللاعبين العشرين الاوائل على العام والصعود لنهائي واحد على الاقل في بطولة من البطولات التي ينظمها اتحاد المحترفين خلال الاعوام الثمانية الماضية. وقال هينمان كنت سعيدا للغاية بمستوى لعبي، وأتمنى أن أطور اداءي في البطولات القليلة الاخيرة في الموسم لأني أشعر بشكل أفضل مع مرور الوقت في الملعب. واضاف انا سعيد بالطريقة التي كنت أضرب بها الكرة في المباراة ومستعد للقاء التشيكي راديك ستيبانيك المصنف العاشر في الدور الثاني. وكسر هينمان ارسال منافسه في الشوط الاول بضربة أمامية خلفية رائعة، كما تألق في رد الكرات ليصد ضربات ارسال دينت القوية وبدأ يدفع منافسه للحركة في كل أنحاء الملعب في الاشواط القليلة التالية. وكسر ارسال دينت ثانية في الشوط الخامس ليتقدم في المجموعة الاولى 5-1 قبل أن يفوز بها 6-2. وبدأ دينت يسترد مستواه في المجموعة الثانية وهدد ارسال هينمان لفترة قصيرة في الشوط الثالث، ولكن اللاعب البريطاني ثبت وكسر ارسال منافسه في الشوط السابع بعد أن ارتكب دينت خطأ بضرب الكرة في الشبكة، ولم يفقد هينمان تركيزه ابدا وانتزع الفوز بعد نحو ساعة وربع الساعة. كما فاز الكرواتي ايفو كارلوفيتش بمعركة ضربات الارسال القوية عندما تغلب على البريطاني جريج روسيدسكي 6-7 و7-6 و7-6 بعد مباراة استمرت ساعتين و17 دقيقة. ولعب كارلوفيتش 28 ضربة ارسال لا تصد في طريقه للفوز. وكارلوفيتش البالغ من العمر 26 عاما وطوله 08. 2 متر هو أطول لاعب في البطولة وسيواجه الان في الدور الثاني الأميركي اندي روديك المصنف الثاني في البطولة الذي يتألق ايضا بضربات ارساله القوية.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة العراق اليوم 2005

Iraq designer  : nana20042005@hotmail.com